"فيسبوك" تطلق أقوى تحديثات للحواسيب

تكنولوجيا

اليمن العربي

أطلق فيسبوك، الأحد، تحديثات مهمة لشبكتها الاجتماعية على متصفحات الحواسيب، في حين أكدت الشركة ذاتها أن هذه التحديثات تأتي لنقل الميزات التي تحتويها الأجهزة الذكية إلى الحواسيب بأشكالها كافة.

وتأتي هذه التحديثات في ظل تصاعد سوق المنافسة بين الشبكات والمنصات المشابهة لفيسبوك، والتي بدأت تقض مضاجع عملاق التواصل الاجتماعي الأمريكي، خاصة مع نوعية المستخدمين في التطبيقات الأخرى.

وشملت التحديثات خدمة الرسائل "Messenger" وخدمة البث المباشر، حيث ستوفر فيسبوك أبرز المزايا وأحدثها، والتي كانت تنفرد بها الأجهزة الذكية.

وأصبح المستخدم قادراً على عرض الرسائل بشكل كامل على أجهزة الحاسوب، وتغيير خصائصها، والبث المباشر من خلال الحاسوب باستخدام كاميرا الويب لأصحاب الصفحات.

وأكد موقع "tech news world" أن التحديثات وصلت لعدد محدود من المستخدمين، كما نقل عن مصادر من داخل فيسبوك أن التحديثات ستصل إلى مزيد من المستخدمين خلال الشهر الحالي.

وبحسب موقع "wired" التقني، فإن تحديث الرسائل الجديد سيوفر بعض المزايا المهمة لمستخدمي ماسنجر من أجهزة الحاسوب.

وأبرز هذه المزايا هي أنه بات بإمكان المستخدمين إجراء المحادثات النصية والمكالمات الصوتية والفيديو، فضلاً عن عرض عديد من الخيارات داخل واجهة صندوق الرسائل؛ مثل إمكانية تغيير لون المحادثة ونغمة التنبيه واسم المستخدم، وعرض آخر ظهور له وغيرها من المميزات الأخرى.

وأكد موقع "wired" التقني، نقلاً عن مصادر رسمية من فيسبوك، أن التحديث الخاص بخدمة البث المباشر من خلال أجهزة الحاسوب، سيساعد الناشرين والشركات الكبرى على بث مقاطع مصورة (فيديو) مباشرة بجودة أعلى من السابق.

ووفقاً لموقع "mashable" الأمريكي، ستضاف إلى خدمة البث المباشر خدمة اسمها "Live Contributor"، والتي ستمكن أصحاب الصفحات من إعطاء أحد المستخدمين الحق في إطلاق بث مباشر من الصفحة، دون الحصول على أي صلاحيات أخرى مثل النشر أو الاطلاع على الإحصائيات، أو التعديل فى الأعضاء وإعدادات الصفحة، وغيرها من الخدمات التي يمكن استخدامها من قبل المضافين كمسؤولين عن الصفحات.