وكالة إيرانية تنشر مزاعم بأن الحوثيين طلبواً دعماً من روسيا ومصر

أخبار محلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

زعمت وكالة إيرانية أن الحوثيين والقوات المتحالفة معهم، طلبوا دعماً عسكرياً من روسيا ومصر، في ظل مساعي طهران المستمرة لعمل شرخ بين مصر ودول الخليج. 

ونقلت وكالة فارس في تقرير لها يوم السبت، عن قيادي يُدعى "رمزي عبدالله"، أن جماعته طلبت زيادة التعاون العسكري من الجيش المصري وروسيا، ووصفت الوكالة  القيادي بأنه كان أحد قيادات المؤتمر الموالي للرئيس السابق إلا أنه موالٍ للحزب الاشتراكي اليمني مؤخراً. 

وزعمت الوكالة أن طلب الحوثيين التعاون العسكري مع الجيش المصري جاء بعد انسحاب قوات مصر الجوية من التحالف العربي حسب وصفها بعد انطلاق العمليات بـ122 شهر.

وأضافت الوكالة عن القيادي المزعوم " أنه قد تم دعوة روسيا فعلياً أكثر من مرة لنشر مقاتلاتها في الأجواء اليمنية لملاحقة ما أسماه عناصر الإرهاب"، فيما قالت الوكالة إن "أن طلب الحوثيين التعاون العسكري مع مصر جاء  بعد لقاء قيادات في المخابرات المصرية مع قيادات نظيرة لها من قوات النظام السوري". 

وسخر مراقبون من هذه الأنباء، معتبرين أنها غير واقعية إذ أنه لم يحدث أي لقاء معلن بين قياديين حوثيين أو مصريين، الأمر الذي عده المراقبون لـ"اليمن العربي"، محاولة للوقيعة بين مصر ودول التحالف بقيادة السعودية.