"العكبري" يلتقي بالفنانة أروى ويشيد بإنجازاتها الفنية

أخبار محلية

العكبري وأروى
العكبري وأروى

التقى السفير رياض العكبري، المندوب الدائم لبلادنا لدى جامعة الدول العربية، بمكتبة اليوم الاحد، بالفنانة والإعلامية اليمنية الكبيرة أروى، ورحب سعادته بها، مشيدا بانجازاتها الفنية والإعلامية المتميزه على الساحة العربية.

من جهتها أعربت الفنانه اروى عن سعادتها بزيارة المندوبية الدائمة لليمن لدى جامعة الدول العربية، والاستقبال الودي الذي حضيت به من قبل سعادة السفير وأعضاء المندوبية.

وتناول الحديث حيوية دور الثقافة والفن في الوطن العربي في عكس ومخاطبة الهموم والمشاغل والمعاناة الانسانية للشعوب العربية.

وأبدت الفنانة والإعلامية المرموقة اروى حرصا على تفعيل دور المثقفين والفنانين والاعلاميين في مؤازرة المواطن العربي عموما. وفي اليمن تحديدا، الذي يعيش في ظروف وويلات الحروب والنزاعات المسلحة.

وجرى الحديث حول اهمية تفعيل الوسائل والامكانيات الثقافية والفنية والإعلامية، بما يسهم في المزيد من جذب اهتمام الرأي العام العربي والدولي للحالة الانسانية الصعبة التي يعاني منها الانسان الاعزل في مثل هذه الظروف المؤسفة.

وتناول الحديث الحاجة الماسة لتظافر جهود كافة المنظمات والشخصيات العامة العاملة في الحقل الثقافي والفني لتوفير وايصال المساعدات الغذائية والدوائية والايوائية لمستحقيها في مختلف المناطق اليمنية.

وتطرق الحديث الى ثراء الموروث الثقافي والفني اليمني ، والدور الإشعاعي الرائد للشعر وللغناء والموسيقى اليمنية، ولرموزه العريقة منها والمعاصرة، في الحياة الثقافية والفنية في مختلف ارجاء الوطن العربي.