سيئون: كلية التربية تحتفل بتخرج 215 طالباً وطالبة من أقسامها المختلفة (صور)

أخبار محلية

اليمن العربي

برعاية كريمة من وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء "عصام حبريش الكثيري"، ورئيس جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور "محمد سعيد خنبش"، أقامت عمادة كلية التربية بمديرية سيئون والمجلس الطلابي بالكلية، صباح يوم أمس السبت، بالصالة الرياضية بسيئون، الحفل التوديعي للخريجين من الأقسام التالية ( الغة الإنجليزية - الغة العربية - الدراسات الإسلامية - فيزياء - رياضيات ) للعام الجامعي 2015 - 2016م.


وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الخريج الحافظ "محمد سعيد قوايا"، وبعدها رحب مقدم الحفل الرائع الإعلامي "سعيد بكر" بالخريجين وتم إستقبالهم بوصلات إنشادية ترحيبية. 


ثم ألقى الطالب الخريج "عمر سالم بن هشلان"، كلمة المجلس الطلابي والخريجين، رحب في مستهلها بالحضور , وشاكراً لزملائه الطلاب منحه الثقة وإختياره معبراً عنهم. 


وقال "هشلان"، في كلمته "لاشك أن الأمس القريب الذي طرقنا فيه أبواب الكلية مازال في تصورنا وحاضرا بالتفاصيل في خيالنا، فبالجد والاجتهاد والمثابرة والنشاط أبحرنا أربع سنوات وتجاوزنا كل التحديات بفضل الله أولا ثم بتعاون الخيرين " , مؤكداً على أن التخرج ليس نهاية المشوار، وإنما مفتاح لحياة أخرى وهي مرحلة البذل والعطاء.


بدوره ألقى عميد كلية التربية بسيئون الدكتور "عبدالله بن شهاب"، كلمة قال فيها، "إننا اليوم وفي هذه اللحظات المهيبة نقف وقفة اجلال واكبار لأبناؤنا الخريجين والخريجات الذين يقفون اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من مراحل حياتهم العملية نسأل الله لهم التوفيق".


وأوضح أن كلية التربية بسيئون تعتبر من أكبر كليات جامعة حضرموت بالوادي والصحراء، فهي تضم أكثر من 1200 طالب وطالبة , مؤكداً أن الكلية مرت بسنوات عصيبة جداً لكن بفضل الله ثم بتكاتف جهود الجميع تم التغلب على المشاكل والتحديات. 


وفي ختام كلمته توجه برسالة لوكيل المحافظة بالوادي، بأن يولي إهتماماً بالخريجين والخريجات، وأن يراعي الطلبة الذين ينتظرون الوظيفة ولديهم الإستعداد الكامل لخدمة حضرموت.


بدوره ألقى وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، كلمة نقل فيها تحيات محافظ المحافظة اللواء الركن "أحمد سعيد بن بريك"، وقال "هانحن اليوم في أيام مباركة في حضرموت الخير نحتفل بكوكبة من أبناؤنا وبناتنا الخريجين، ونتمنى أن نحتفل العام القادم باذن الله بخريجي جامعة وادي حضرموت".


وفي ختام كلمته أكد ان السلطة المحلية بحضرموت تسعى للاهتمام بالطاقة البشرية أكثر من اهتمامها بثروة باطن الأرض.


وشهد الحفل أوبريت لمعاناة الخريج الذي تأثر منه معظم الحاضرون جميعاً، والذي جسد المعاناة التي يعيشها بعض الطلاب نتيجة للظروف القاسية التي تمر بها البلاد التي تعكس أثرها على المواطنين وخاصة الطلاب الذين يحملون المؤهل العلمي ولا يجدون الوظيفة.


وتخلل الحفل عدد من الفقرات الابداعية وعروض الكاراتيه والوصلات الانشادية والقصائد الشعرية التي نالت استحسان الحاضرين. 


وفي ختام الحفل تم تكريم الرعاة الرسميين والمساهمين في إنجاح الفعاليات، بالإضافة إلى الخريجين والخريجات .


حضر الحفل الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، وعميد كلية المجتمع بسيئون الدكتور حسين عبدالقادر الكاف، والدكتور محمد عاشور الكثيري، ورئيس الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت أحمد عوض باجبير، وعدد من الأكاديميين ومدراء العموم والشخصيات التربوية والاجتماعية.