الشرطة المصرية: مقتل قيادي بتنظيم "أنصار بيت المقدس" في العريش

عرب وعالم

قوات الأمن المصري
قوات الأمن المصري "أرشيف"

أعلنت الشرطة المصرية اليوم الأحد، أن قوات الأمن تمكنت من مداهمة وقتل قيادي بتنظيم "أنصار بيت المقدس" في العريش بعد تبادل لإطلاق النار مع الأمن.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها اليوم الأحد، أن معلومات وردت للأجهزة الأمنية بشأن اعتزام أحد القيادات العملياتية لتنظيم "أنصار بيت المقدس" التردد على محل إقامته بنطاق قسم شرطة رابع العريش.

وتابع البيان، أن قوات الأمن داهمت المنزل عقب استصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا، وقالت إن القيادي بالتنظيم استشعر باقتراب القوات وبادر بإطلاق أعيرة نارية بكثافة محاولاً الهرب فتم التعامل معه، ما أسفر عن مصرعه.

وأشارت الداخلية المصرية، في بيانها، إلى أن القيادي بالتنظيم يدعى حمدان سليمان سالم حسين، وهو متورط في تنفيذ عمليات عدائية استهدفت القوات المسلحة المصرية والشرطة، كان أبرزها زرع عبوات ناسفة بخط سير الآليات والمركبات بنطاق مدينة العريش، إلى جانب الهجوم على الإرتكاز الأمني أمام المستشفى العام.

وأوضح البيان، أن قوات الأمن عثرت بحوزة القتيل على بندقية آلية وكمية من الطلقات الخاصة بها. 

وقتل ثمانية من رجال الشرطة ومدني في هجومين استهدفا نقطتي تفتيش في العريش يوم الإثنين الماضي، أعلن داعش مسؤوليتها عنهما.

وتسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات تكفيرية مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي في يوليو 2013.

وتكثف قوات الجيش المصري والشرطة عملياتها ضد الجماعات التكفيرية بالمنطقة، ولاسيما تنظيم "أنصار بيت المقدس" الذي غير اسمه إلى "ولاية سيناء" بعد إعلانه مبايعة داعش، وتبنيه معظم الهجمات.