تدشين خدمة قوارب تعمل بالطاقة الشمسية فى ولاية كيرلا

تكنولوجيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف وزير الطاقة فى الحكومة الهندية  بيوش جويال ، عن تدشين خدمة قوارب تعمل بالطاقة الشمسية فى ولاية  كيرلا ، فى خطة طويلة الأمد لإدخال المزيد من القوارب فى الخدمة بين كيرلا ومنطقة  فايكوم .

 

 فقد أعطي وزير الطاقة بالتعاون مع رئيس ولاية  كيرلا بينار فيجن فى إحتفال أقيم بهذة المناسبة ، إشارة البدء فى تشغيل المشروع مع نهاية الشهر الجارى.

 

وأوضح وزير الطاقة الهندى أن إنتاج الطاقة الشمسية شهد إرتفاعا ملحوظا ليسجل 9500 ميجاوات فى الوقت الحاضر ، مقارنة بما يقرب من 2000 ميجاوات فى عام 2014، مشددا على أن الهند تهدف لمضاعفة إنتاجها من الطاقة الشمسية ليصل إلى واحد لكح ميجاوات بحلول 2020 .(لكح .. هى وحدة نظام الترقيم الهندى يساوى ألف ميجاوات ) .. وذلك فى ظل إلتزام الدولة الهندية بتعزيز وسائل النقل المائى فى الدولة .

 

من ناحية أخرى ، أكد  بينار فيجن  رئيس ولاية  كيرلا ، على الجهود المبذولة حاليا لرفع كفاءة البنية التحتية لتعزيز نظم النقل صديقة البيئة ، مشدد على إدخال المزيد من القوارب التى تعمل بالطاقة الشمسية .


كشف وزير الطاقة الهندى أن القارب قد تم تطويره من قبل وزارة النقل المائى لتستوعب 75راكبا .. وتبدأ ساعات التشغيل من 07:00 وحتى 19:00 يوميا.