لبنان: حملات إنسانية إماراتية توزع ملابس شتوية على 300 نازح سوري

عرب وعالم

اليمن العربي

استكملت "ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية" في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان حملة "الاستجابة الإماراتية للنازحين السوريين شتاء 2017 – لبنان"، فوزعت يوم أمس الخميس ملابس شتوية وأحذية وفرش وبطانيات على أكثر من 300 مستفيد من النازحين السوريين في منطقة الرميلة، جنوبي بيروت، بهبة مقدمة من "جمعية الرحمة للأعمال الإنسانية" بإشراف جمعية "المواساة والخدمات الاجتماعية".

 

وأفاد بيان نشرته الوكالة الوطنية للأنباء الرسمية، أن "الجمعية اختتمت مساعداتها التي شملت بطانيات ومخدات وأغطية وملابس شتوية وأحذية وطروداً غذائية. وبلغ عدد إجمالي المستفيدين منذ مطلع العام الجاري 2590 نازحاً سورياً في بلدات كترمايا والشرحبيل إضافة إلى الرميلة.

 

وتأتي هذه الحملة تزامناً مع مبادرة "عام الخير" التي أطلقها رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لمساعدة المحتاجين والمتضررين في لبنان ودول العالم.

 

وتستهدف هذه الحملة الوصول إلى أكثر من 35 منطقة توزيع في مختلف المناطق اللبنانية، وذلك بهبات من جهات إماراتية إنسانية مانحة عدة، ومنها: مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، الهلال الأحمر الإماراتي، جمعية الرحمة للأعمال الانسانية وطيران الاتحاد.