المقدشي يكشف الفترة الزمنية التي يحتاجها الجيش لفرض سيطرته على اليمن

أخبار محلية

 المقدشي
المقدشي

كشف رئيس هيئة العامة للجيش الوطني، اللواء الركن محمد المقدشي، الفترة الزمنية التي يحتاجها الجيش لفرض سيطرته على كامل اليمن .


وقال المقدشي في حوار نشرته يومية "الشرق الأوسط" أنه من الصعب عسكرياً تحديد موعد لذلك، إذ لم تشهد اليمن في تاريخها أو تاريخ أي دول عربية مثل ما شهدتها اليمن في التاريخ المعاصر، من تدخل سافر لإيران في الشأن اليمني ونشر الفوضى وتهريب السلاح، ورغم ذلك لن يحقق الانقلابيون أي شيء في الفترة المقبلة، لأن الشعب الذي ينتظر دخول الجيش وتحرير المدن القابعة تحت سيطرة الميليشيا يقف مع الشرعية، واليمن سيحتفل قريبًا جًدا بالنصر في ظل هذه الانتصارات التي تحققت.


وأكد اللواء الركن محمد المقدشي أن الانتصارات التي تحققت للشرعية حديثاً ستفرض معادلة جديدة على الواقع في اليمن، بعد تحرير أحد أهم الممرات الملاحية، مشيراً إلى أن هذا التغير سينعكس بشكل كبير على الجبهات، خصوصاً مع سيطرة الجيش على سلسلة الجبال في جبهة نهم.


وأضاف اللواء المقدشي، أن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لعب دوراً مهماً في تسليح الجيش اليمني وتزويده بكل احتياجاته، الأمر الذي مكن الجيش من التقدم في جميع الجبهات، وتدمير غالبية منصات الصواريخ التي يمتلكها الانقلابيون.


وحول منصات الصواريخ التي يمتلكها الإنقلابيون، قال المقدشي أن معظم منصات الصواريخ التي تعتمد عليها ميليشيا الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي صالح في ضرب أهداف للجيش جرى تدميرها، وهناك بعض المنصات التي لا تشكل أي تأثير مباشر على القوات المسلحة والمقاومة الشعبية في الجبهات ولا تعطل الجيش عن تنفيذ الخطط العسكرية.


ونفى أن يكون لهذه المنصات أي تأثير على الحدود السعودية، موضحاً أن القوات السعودية تمتلك كل المقومات العسكرية والقتالية ولديها القدرة على تنفيذ أي عمل، واستطاعت خلال الفترة الماضية تحجيم دور منصات الصواريخ التي يمتلكها الانقلابيون والتي كانت تستهدف الأراضي السعودية، ونجحت في تدمير أكثر من 90 في المائة من هذه المنصات، وفي اعتقادي أن الانقلابيين الآن لا يمتلكون هذه القدرة العسكرية.