ولد الشيخ يناقش مع سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية سبل حل الأزمة اليمنية

أخبار محلية

ولد الشيخ
ولد الشيخ

التقى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، امس الاربعاء مع سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية.

 

هذا وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون في بيان ، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية، انه خلال الاجتماع، بحث الجانبان التطورات الأخيرة للوضع في اليمن في ضوء جهود الأمم المتحدة والاتفاقية الناتجة عن اللجنة الرباعية، التي تضم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة.

 

وشدد مبعوث الامم المتحدة على أهمية التوصل إلى آلية لوقف إطلاق النار والحل السياسي والأمني ​​للأزمة في اليمن، معربا عن أمله في تفاعل جميع الأطراف المتحاربة بإيجابية تجاه بعضهما البعض من أجل تنفيذ هذه الآلية، ودعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سلمي الحل في اليمن.

 

من جانبه،أكد الدكتور عبد العزيز العويشق، مساعد الأمين العام لمجلس التعاون للشؤون السياسية والمفاوضات دعم دول مجلس التعاون الخليجي لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة المبذولة من أجل التوصل إلى حل سلمي في اليمن، معربا عن أسفه لعدم الاستجابة من قبل الحوثيين وعلي عبد الله صالح نحو عدد من مبادرات السلام من قبل الأمم المتحدة.