المكلا: مدير إدارة القيادة والسيطرة يترأس إجتماعاً لتقييم أداء الإدارة (صور)

أخبار محلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بتوجيه من مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد "أحمد عمر باجوة"، ترأس مدير إدارة القيادة والسيطرة المقدم "مرعي سعيد باخلعة"، اجتماعاً موسعاً بمكتبة الخاص، ضم رؤساء ومناوبين عمليات القيادة والسيطرة بأمن وشرطة الساحل، لمناقشة الخطط الإستراتيجية والأهداف المنشودة والمحققة للعام 2017م، حيثُ تم التركيز على دور عمليات القيادة لخدمة المواطنين. 

وتحدث المقدم "مرعي باخلعة"، على خطط تقييم أداء عمل عمليات القيادة والسيطرة من خلال توثيق الشراكات مع مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة التي تخدم قطاع كبير من شرائح المجتمع , بالإضافة إلى تنفيذ برامج مجتمعية وتوعوية لأفراد الجمهور خلال الفترة القادمة والتواصل مع وسائل الإعلام المختلفة لتحقيق الأهداف والوصول برسائل الشرطة لأكبر شريحة ممكنة. 

وشدد "باخلعة" على ضرورة توعية الجمهور بأن الإتصال مع مركز القيادة والسيطرة عبر الهاتف المجاني "199" في غرفة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات يجب أن يكون للحالات الطارئة فقط.

وأشار إلى أنهُ وصل عدد المكالمات المستلمة خلال العام الماضي إلى نحو 41 الف و 400 مكالمة، وأنه تم الرد على جميع المكالمات بمعدل 10 ثوان لكل 3 رنات. 
 
وأكد مدير القيادة والسيطرة، على أن بعض الأشخاص لا يراعون طبيعة عمل المناوبي العاملين في مهنة تلقي المكالمات الطارئه على هاتف عمليات القيادة والسيطرة، حيثُ أن عمليات المحافظة وجدت للحالات الطارئة التي تستدعي وجود رجل الشرطة بأسرع وقت ممكن، وليس للرد على أسئلة خارجة عن العمل وإطار الأختصاص. 

كما شدد المقدم "مرعي سعيد باخلعة"، على ضرورة إعطاء أهمية كبرى للمتصل واللباقة في الحديث، وضرورة أخذ جميع البيانات من المتصل وتحويلها للموظف المختص في الغرفة وتنفيذها بأسرع وقت وإتخاذ كافة الإجراءات الكاملة. 

وجري خلال هذا الإجتماع مناقشة عدد من المواضيع أبرزها , رفع مستوى آلية العمل في مراكز عمليات أمن المديريات والمراكز الأمنية بالمحافظة , بحث إحتياجات وتطوير إدارة عمليات القيادة والسيطرة بالأمن العام , وضع آلية متطورة لتبادل المعلومات , تطوير إستخدام التقنية في أعمال إدارات العمليات المشتركة. 

حضر الإجتماع الملازم ثاني "عبدالله عبود باقروان" رئيس قسم المناوبه 
وضباط النوبات بالإدارة والأفراد، ومندوبي العلاقات العامة والتوجيه المعنوي.