بالصور.. السفير اليمني لدى باكستان يأمر السلطات بعتقال 17 طالباً يمنياً لهذا السبب

أخبار محلية

اليمن العربي

بناءاً على طلب السفير اليمني لدى باكستان "محمد مطهر العشبي"، إعتقلت الشرطة الباكستانية صباح اليوم الأربعاء، 17 طالباً يمنياً من أمام السفارة اليمنية في العاصمة "إسلام أباد" ونقلتهم إلى أحد سجون التوقيف، بعد تنفيذهم اعتصام أمام السفارة للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتوقفة منذ ستة أشهر.


ونقل طلاب اليمن في باكستان صوراً مباشرة لحظة إلقاء القبض عليهم من قبل الأمن ونقلهم إلى السجن , مشيرين أن الأمن سمح لهم بتصوير أنفسهم لإرسالها لأهلهم وذويهم في اليمن للإطمئنان.


وأضاف أحد الطلاب في آخر منشور له بصفحته الرسمية على "فيسبوك" علماً بأنه بعد هذا المنشور التلفونات ستغلق , مدير السجن يضعنا امام خيارين وهما: أما التوقيع بتعهد خطي برفع الاعتصام وعدم تكراره مطلقاً وأبداً، أو نقلنا لسجن راولبندي المركزي ولأجل غير معلوم ,  مضيفاً، أنه في حالة التعهد فأن مخالفته تعتبر ادانة كافية لتوقيفنا في اي وقت وبدون الرجوع للسفارة .


وناشد طلاب اليمن الحكومة اليمنية بسرعة التدخل وإيقاف تصرفات السفير اليمني هناك الذي أهان الطلاب مضيفين بأن أغلب الطلاب من ذوي المراحل العليا في الماجستير والدكتوراة .


ويذكر أن السفير "العشبي" استدعى قوات مكافحة الإرهاب مساء أمس لطرد الطلاب من داخل السفارة وعاد اليوم الأربعاء ليستدعي قوات الشرطة لاعتقالهم ونقلهم إلى السجن.


إليكم صور لحظة إلقاء القبض على الطلاب المعتصمون: