جامعة الدول العربية تدين بشدة الهجوم الإرهابي في قندهار

عرب وعالم

أحمد أبو الغيط الأمين
أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية "أرشيف"

أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس الثلاثاء، في مدينة قندهار الأفغانية وأسفر عن إصابة سفير دولة الإمارات لدى أفغانستان واستشهاد عدد من الإماراتيين المكلفين بتنفيذ المشاريع الإنسانية والتعليمية والتنموية في جمهورية أفغانستان.

وأعرب الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط في بيان له اليوم عن خالص تعازيه لدولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعباً، سائلاً المولى عز وجل أن يلهم عائلات الشهداء الصبر والسلوان، مؤكداً وقوف الجامعة العربية إلى جانب الإمارات في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة، الوزير المفوض محمود عفيفي، إن "هذه الجريمة الشنعاء تلقى الضوء مجدداً على حجم الخطر الذي أصبح يمثله الإرهاب، خاصة وأنها استهدفت مدنيين أبرياء يقومون بمهام إنسانية وتعليمية وتنموية في أفغانستان في إطار منظومة الدعم الهام الذي تقدمه دولة الإمارات لعملية بناء أفغانستان وتحسين الأوضاع المعيشية والإنسانية لأبناء الشعب الأفغاني.

وأشار عفيفي إلى أهمية العمل على ملاحقة المسؤولين عن ارتكاب هذا الحادث وتكثيف الجهد الدولي لمواجهة تفشي ظاهرة الإرهاب، واتخاذ المزيد من الإجراءات الرامية لتحقيق أكبر قدر من الفعالية والجدية في تحقيق هذا الهدف بالنظر إلى خطورة ما تمثله هذه الظاهرة البغيضة على أمن واستقرار المجتمعات".