المخلافي يكشف حقيقة ما نسب اليه من تصريحات حول معركة "ذُُباب"

أخبار محلية

المخلافي
المخلافي

نفى عبد الملك المخلافي ما نسبت اليه  بعض الوسائل الإعلامية من تصريحات، حول سير المعارك في مواجهة مليشيات الانقلاب، والمفاوضات مؤكدا أنه  لم يدلي  باي تصريح في الأيام الاخيرة.

وأكد أنه لن  يضعف معنويات شعبنا وجيشنا الوطني تصريحات، أو أخبار غير صحيحة أودقيقة أو معاد توظيفها، داعيا وسائل الاعلام  والمواقع المحترمة  الى التحري . 

وقال  المخلافي في تغريدة له على صفحته الرسمية "تويتر" وتابعها "اليمن العربي" :  نعاهد جيشنا الوطني ومقاومته الباسلة وشعبنا ،أن لانفرط بالتضحيات والانتصارات التي تتحقق في المعارك المتواصلة في كل الجبهات  .

وأضاف: الحرب والدمار لم يكن خيار شعبنا وقيادتة الشرعية، ولن يكون وإنماهوخيار الانقلابيين وقد دافع شعبناعن دولته ومستقبله وسيحقق النصرقريباباْذن الله .

وتابع: لا يمكن أن يصدر عني ما يجعل من مواجهة جيشنا الوطني ومقاومته الباسلة وتضحيات شعبنا مجرد أوراق للمساومة وإنما كفاح مشروع لفرض خيارالسلام .  

وأ كد وزير الخارجية على ان الحكومة اليمنية جادة في السلام وإيقاف الحرب،  اذا أذعن الانقلابيون للسلام وفقا للمرجعيات ولكنها أيضا جادة في دحر الانقلاب وهزيمته.

يُذكر أن بعض القنوات الإخبارية نسبت تصريحات إلى عبدالملك المخلافي، وزير الخارجية اليمني، بأن معركة الساحل الغربي والسيطرة على مديرية ذُباب جاء كوسيلة للضغط على الانقلابيين، للرضوخ والعودة مرة أخرى إلى طاولة مفاوضات السلام..