إيرباص تحقق رقم قياسي في 2016 وتقوم بتصنيع وتسليم 688 طائرة جديدة

اقتصاد

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت شركة ايرباص الأوروبية للطائرات من تحقيق رقم قياسي بسليمها 688 طائرة جديدة على امتداد 2016، و111 طائرة في ديسمبر (كانون الأول) وحده، في الوقت الذي كان هدف الشركة الاستراتيجي في بداية العام تسليم 670 طائرة فقط، وفق ما نقلت صحيفة لاتريبون الاقتصادية الفرنسية الثلاثاء.

وتعد الأرقام التي نجحت الشركة في تحقيقها مطمئنة في الفترة القادمة بعد المشاكل التي عرفتها مع بعض شركات الطيران مثل القطرية التي رفضت تسلم طائرات الشركة إذا لم تُعجل الشركة بإدخال التعديلات الميكانيكية والهندسية والتشغيلية المطلوبة، ما أثار تساؤلات حول مستقبل بعض طرازات ايرباص.

وأوضحت أرقام الشركة في ديسمبر(كانون الأول) رفع ايرباص نسق الإنتاج والتسليم من ذلك مضاعفة عدد الطائرات الجديدة المنتجة من 60 في العادة، إلى 111 في ديسمبر(كانون الأول).

كما حطمت الشركة رقماً قياسياً في ديسمبر(كانون الأول) بتسليمها 70 طائرة جديدة دفعةً واحدة من طراز أيه 320، منها 17 طائرة أيه 320 نيو، في إنجاز غير مسبوق أيضاً.

ومن جهة أخرى ورغم المخاوف التي رافقت الطراز أيه 350، نجحت ايرباص في تسليم 49 جديدة رغم الانتقادات والتشكيك في جودة الطراز من قبل أكثر من شركة طيران في العالم، في مقابل هدف استراتيجي وضعته الشركة لنفسها في بداية السنة يتمثل في 50 طائرة.