ورشة عمل بمقر "اليمن العربي"

أخبار محلية

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

عقدت جلسة علمية في موقع اليمن العربي للباحث الاكاديمي مصطفى شكري علوان ، المدرس المساعد بكلية الاعلام في جامعة الازهر ، وذلك من اجل عقد ورشة عمل حول اطروحته لرسالة الدكتوراه بعنوان ( تصميم المواقع الإخبارية العربية والأجنبية وعلاقته بتفضيلات مستخدمى الإنترنت، دراسة تطبيقية) .


هذا وقد عبّر علوان في مستهل حديثه عن شكر كلية الاعلام المتمثل بعميدها الاستاذ الدكتور - عبد الصبور فاضل ، وتقديره لموقع اليمن العربي ، وجميع الصحفيين العاملين بالموقع . علي هذا التعاون المشترك بين كلية الاعلام بجامعة الازهر وبين المواقع الاخبارية العربية والمصرية و اتاحة الفرصة واستقبال الباحث وتحقيق هذه الجلسة العلمية المهمة في تاريخ البحث العلمي الاكاديمي وربط الجانب النظري بالتطبيق العملي . 


ومن جانبه عبّر جمال محسن رئيس تحرير موقع اليمن العربي عن سعادته وترحيبه بهذا اللقاء العلمي الذي اضاف للعمل الاعلامي الاستفادة من الابحاث العلمية لما يخدم مصلحة القراء والمستخدمين للمواقع الاخبارية .


وقد تطرق الباحث الى التعرف على تصميم المواقع الاخبارية وكيفية استخدامها للعناصر البنائية التصميمية التقليدية المحققة ليسر القراءة مثل (النصوص والعناوين والصور والرسوم الثابتة) ومدى استخدامها للعناصر البنائية الإلكترونية المحققة ليسر الاستخدام والتفاعل مثل الوسائط المتعددة Multimedia والعناصر التفاعلية المعلوماتية والتواصلية . 


حضر الجلسة العلمية 

الدكتور اسماعيل عبد الرازق رمضان المدرس المساعد في كلية الاعلام بجامعة الازهر .