عدن تحيي الذكرى 45 لوفاة الشاعر لطفي جعفر أمان

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

احيا طلاب الدراسات العليا بقسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة عدن فعالية علمية وثقافية بمناسبة الذكرى الخامسة والاربعين لوفاة الشاعر الكبير لطفي جعفر امان .


وفي الفعالية، قال نائب عميد كلية التربية الدكتور علي اليزبيري ان تنظيم هذه الفعالية هو تاكيدًا على إحياء الروح الابداعية والادبية والشعرية والثقافية التي تزخر بها مدينة عدن .. لافتاً إلى أن عمادة الكلية ستعمل بكل ما بوسعها من اجل تشجيع الطاقات الابداعية لداء طلاب اللغة العربية وكل الاقسام بكلية التربية وكل ابناء الوطن الى حب الشعر والادب وذلك من اجل حفظ وتوثيق ما ينتجه رجالنا جيلا بعد جيل .


بدوره قال رئيس قسم اللغة العربية المشرف على اقامة الفعالية الدكتور عبده يحيى الذباني ان مدينة عدن جبلت على التسامح والتعدد الثقافي والاجتماعي والسياسي منذ زمن طويل ، لافتا بان الشاعر لطفي جعفر امان يمثل واحدا من رجال الفكر والادب والتنوير التربوي بمدينة فقد تغنى لمدينته عدن خاصة وان هذا التغني لم يعد تعصبا ولكن حبا ووفائا لهذه المدينة التي يجب علينا جميعا لنعيد لها مجدها العلمي والثقافي .

 
واضاف ان الشاعر الذي لم يعمر طويلا ولكنه زاخرا بالابداعات التي تؤكد ان العبرة ليس بطول الزمن الذي يعيشه الفرد ولكن العبرة بالمواقف التي تستمر حية بعد الانسان ، معبرا عن شكره وتقديره لطلاب الدراسات العليا الذي عملوا على احيا ذكرى وفاة الشاعر وبعد بعد سنوات طويلة ، وانما يدل هذا التفاعل على ان عدن ستضل حية حتى تحت الانقاض .


شهدت الفعالية العلمية محاضرتين بعنوان "بقايا نغم ، والتجربة الابداعية والعلمية في سيرة الشاعر لطفي جعفر امان القاها مستشار رئيس جامعة عدن الدكتور احمد علي الهمداني بالاضافة الى العديد من المداخلات والنقاش المستفيض حول انجازات وابداعات التي حققها الشاعر اليمني لطفي امان .