الأزهر يدين التفجير الإرهابي شمال سيناء

عرب وعالم

اليمن العربي

أكد الأزهر الشريف، أن "العمليات الإرهابية لن تعيق رجال الجيش المصري والشرطة البواسل عن القيام بدورهم الوطني في التصدي للإرهاب اللعين ودحره".

 

وأدان الأزهر الشريف، في بيان اليوم الإثنين، التفجير الإرهابي الذي استهدف كمين "المطافئ" بمدينة العريش شمال سيناء، صباح اليوم وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من رجال الشرطة والمدنيين.

 

وشدد الأزهر، في بيانه، على أن "مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تعيق رجال الجيش والشرطة عن دورهم في اجتثاث جذور الإرهاب اللعين، ولن تنال من عزيمة مصر في القضاء على الجماعات الإرهابية المتطرفة".

 

وجدد الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر، دعمه لكافة الجهود التي تقودها القوات المسلحة والشرطة القضاء على قوى الشر والإرهاب.

 

وتقدم الأزهر الشريف بخالص التعازي لأهالي وأسر الضحايا، سائلاً الله عز وجل، أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

 

كان مسؤول مركز الإعلام الأمني بالداخلية المصرية، أكد أن الأجهزة الأمنية بشمال سيناء تمكنت من التصدي، صباح اليوم، لهجوم إرهابي مسلح شارك فيه ما يقرب من 20 عنصراً مسلحاً، حيث حاولوا اقتحام كمين "المطافئ" بدائرة قسم ثالث العريش باستخدام قذائف (آر.بي.جي) وسيارة مفخخة، فضلاً عن كثافة نيرانية من الأسلحة الآلية والمتوسطة وزرع عبوات متفجرة بنطاق الكمين.