تعيينات جديدة بجامعة صنعاء مع استمرار الإضراب.. وتضامن وإدانة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستمر هيئة التدريس و مساعديهم، بجامعة صنعاء لليوم الثالث على التوالي بالإضراب الشامل للمطالبة بمستحقاتهم المالية.


وقامت الميليشا قامت بعيينات جديدة كتهديد للاكاديمين، حيث قامت بتعيين الدكتور عمر البخيتي التابع للميليشا رئيس قسم العلاقات العامة عوضآ عن الدكتور هزاع شرف الذي أعلن الإضراب للمطالبه بمستحقاته الماليه مع بقية زملائه.


إلى ذلك، أعلنت نقابة موظفي وزارة الصحة العامة والسكان عبر بيان لها  تضامنها الكامل مع نقابة هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء في مطالبهم المشروعة.


وأكدت النقابة في البيان أن المساس بمرتب الموظف في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وعدم وجود بدائل حقيقة تخفف من معانات الموظف، سيكون له انعكاسات خطيرة مدمرة من الصعب السيطرة عليها.


ودخلت هيئة التدريس اليوم الثالث من الإضراب الشامل للمطالبة بمرتباتهم ومستحقاتهم المالية التي قطعتها مليشيا الحوثي والمخلوع و عبثت كذلك بالعملية التعليمية بعد سيطرتها على حرم جامعة صنعاء.


وأنت حركة "ستوب " الطلابية ماتعرض له مقر نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء من اقتحام قام به مسلحو الحوثي والمخلوع عصر السبت.


وكانت مليشيا الحوثي والمخلوع قد قامت بإقتحام مقر النقابة أثناء تواجد أعضاء الهيئة الإدارية، بحجة وجود طاقم لقناة تلفزيونية.


واستنكرت الحركة أساليب الترهيب الذي تتعرض له النقابة وأعضاء هيئة التدريس تزامناً مع احتجاجاتهم والتي كان آخرها إعلان وبدء الإضراب الشامل مطالبة بحقوقهم المشروعة وأولها تسليم الرواتب.


وعبرت حركة "ستوب" الطلابية عن تضامنها الكامل مع نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ضد الإنتهاكات التي يتعرضون لها من قبل الميليشيات في محاولات فاشلة لإثنائهم عن نيل مطالبهم المشروعة.