"بن دغر" يعزي في استشهاد قائد اللواء الثالث حزم العميد الصبيحي

أخبار محلية

بن دغر
بن دغر

بعث رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، برقية عزاء ومواساة الى وضاح عمر الصبيحي وكافة أهالي وذوي قائد اللواء الثالث حزم العميد عمر سعيد الصبيحي، الذي استشهد وهو يدافع عن الوطن في جبهة ذوباب في باب المندب.

وأشاد رئيس الوزراء بالأدوار الوطنية التي اجترحها الشهيد خلال حياته الحافلة بالعطاء والتضحية. 


وقال الدكتور بن دغر " لقد خسر اليمن باستشهاد اللواء عمر الصبيحي، أحد قادته الأشاوس، الذين لقنوا مليشيا التمرد والانقلاب دروسا في الإباء والتضحية من أجل تراب الوطن". 


وأضاف " سيحفر أسم شهيدنا البطل ورفاقه وكل الشرفاء في أنفس صفحات التاريخ المشرقة، وسيعيشون في ذاكرة اليمنيين وستردد الأجيال أسماءهم بكل فخر واعتزاز".


واشار رئيس الوزراء الى ان الشهيد دافع عن القيم العظمى للشعب اليمني،ورفض الانقلاب وقاوم غزو المليشيا الحوثية للمحافظات الجنوبية،وقاتل في صفوف المناضلين دفاعاً عن الجمهورية والوحدة ،حتى استشهد في سبيلهما..مؤكداً ان الشهيد كان واحداً من الأبطال الذين آمنوا بقيم العدالة والمساواة،مؤيداً لمخرجات الحوار الوطني،وقيام الدولة الاتحادية المدنية الحديثة والديمقراطية .


وعبر رئيس الوزراء عن احر التعازي وصادق المواساة الى اسره الشهيد ..مبتهلاً إلى المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.