بحفل بهيج.. السلطة المحلية بحضرموت تكرم المهندس المبدع "خليل النوبي" (صور)

أخبار محلية

جانب من التكريم
جانب من التكريم

برعاية وزير الشباب والرياضة، نائف البكري، ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء  عصام حبريش الكثيري، ومدير عام مديرية تريم العقيد منصور سالم التميمي، أقيم صباح اليوم السبت، بقاعة الماهر بتريم حفلاً خطابياً وتكريميا للمهندس خليل سعيد فرج النوبي، بمناسبة حصوله على كأس العالم للمبدعين العرب بلندن 2016م.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى رجب نصر يادين، كلمة بالنيابة عن اللجنة التحضيرية للفعالية، تقدم من خلالها بالشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة، نائف البكري، وللسلطة المحلية بحضرموت، ولجميع الحاضرين. 

وقال إن حضوركم هذا هو دليلاً على وفائكم لتكريم العلم والابداع والابتكار، وتكريماً لحضرموت بفوز إبنها البار المهندس خليل النوبي، بكأس العالم للمبدعين العرب بلندن.

وفي ختام كلمته بتقدم شكره لرعاة الحفل الشيخ صبري أحمد بن علاوة، والشيخ سعيد باغريب، ومجموعة الماهر التجارية، والشيخ محضار بن الشيخ أبوبكر، وكل من ساهم بالكلمة أو بالمشاركة أو بالدعم المادي أو المعنوي.

بدوره تحدث الحائز على كأس العالم للمبدعين العرب المهندس النوبي، بكلمة شكر وتقدير لمن كان داعماً ومسانداً له، وقال “أخص بالشكر الوالد والوالدة والاخوان حفظهم الله، و نائف البكري وزير الشباب والرياضة، والسلطة المحلية بحضرموت المتمثلة باللواء الركن أحمد بن بريك محافظ المحافظة، والمقدم عمرو بن حبريش وكيل أول المحافظة، و عصام الكثيري وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء، والعقيد منصور التميمي مدير عام مديرية تريم”.

وأضاف قائلاً: “يتسائل الكثير عن الكأس، وأقول إنه كأس العالم للمبدعين العرب لعام 2016م في لندن في عدة مجالات، وانني اخترت مجال القيادة الانسانية، والتي هي عبارة عن اجتماع المجال العلمي والمجال الابداعي ومجال الاجتماعي في شخص واحد”.

وأشار إلى أن اختراعه للتحكم عن طريق الجوال بالمصنع الذي يعمل فيه باشراف المهندس وسيم الحميقاني، كان من العوامل الدافعة له بالفوز بالكأس.

ووجه "النوبي" رسالة للمسؤولين، طالبهم فيها بتوفير مكتب براءة اختراع ليتسنى للكثير من الشباب من المشاركة في معارض الاختراعات والابتكارات.

وفي ختام كلمته قال: إن “حصولي على الشهادة في القيادة الانسانية ليس مجرد شهادة أو شهرة وانما هي مسؤولية فأنا الان أحمل رسالة لليمن عامة ولحضرموت وتريم خاصة”.

من جانب آخر ألقى مدير عام مديرية تريم، كلمة أوضح من خلالها سعادته الكبيرة بحضوره للحفل التكريمي لأبن حضرموت وأبن الغناء تريم المبدع المتألق المهندس خليل النوبي. 

ناقلاً في كلمته تحيات السلطة المحلية بحضوموت المتمثلة بمحافظ المحافظة اللواء بن بريك، ووكيلها الأول بن حبريش، والكثيري وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء، كما نقل تحيات نايف البكري وزير الشباب والرياضة، كماوتقدم بشكره وامتنانه للجنة التحضيرية على جهودهم المبذولة. 

وقال “لقد احتفلنا في الأشهر الماضية بتكريم نخبة من مبدعي تريم ومخترعيها، وهذا ليس غريباً على تريم العلم والعلماء والثقافة والتاريخ”. 

وأشار إلى أن هناك فكرة لإنشاء مركز يحمل إسم "خليل النوبي" لدراسات القيادة الانسانية. 

وفي ختام كلمته أكد أن المهندس خليل، أصبح اليوم أحد أبرز مشاهير العالم بتتويجه بالصالة الزجاجية ببريطانيا لحصوله على المركز الأول من بين 200 متقدم، لذلك يجيب علينا أن نستفيد منه ومن خبراته.

تخلل حفل التكريم جلسة دان حضرمي، ورقصة شعبية لفرقة مواهب فوة بالمكلا، وعدد من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الجميع. 

وفي ختام الفعالية تم تكريم المهندس خليل النوبي، من قبل السلطة المحلية. 

وحضر الفعالية الأستاذ أحمد بارفيد ممثل مكتب الشباب والرياضة بمديرية تريم، والأستاذ أحمد حسن بكران باحويرث عضو مجلس النواب، والدكتور عبدالقادر الكاف عميد كلية المجتمع بسيئون، والمهندس علي البحبوح مدير مكتب الاشغال العامة والطرق، ومدير مكتب التربية والتعليم بتريم، وعدد من مدراء ورؤوساء المجتمع المدني وعقال الحارات بالمديرية.