قوات الشرعية تحرر منطقتين بـ"باب المندب".. وتكبد المليشيات خسائر ضخمة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

سيطرت قوات الشرعية المتمثلة بالجيش اليمني والمقاومة الشعبية المسنودة من قبل قوات التحالف العربي، هذا اليوم السبت، على منطقة "ذُباب" الساحلية، بمديرية باب المندب التابعة لمحافظة تعز، جنوب غربي البلاد، والتي كانت تحت سيطرة مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

 

وبحسب قناة "الإخبارية" السعودية، حرر الجيش اليمني منطقة كهبوب التابعة لمحافظة لحج.

 

وقال الناطق باسم المقاومة في جبهة باب المندب، أحمد عاطف الصبيحي، لوكالة "الأناضول" التركية: إن "أبطال الجيش والمقاومة سيطروا اليوم على منطقة ذُباب الساحلية، وطردت مليشيات الحوثي وقوات صالح منها".

 

وكما أعلن عن مقتل عدد كبير من المليشيات الإنقلابية وإصابة آخرين لم يحدد عددهم.

 

وأكد على أنهُ بالمقابل إستشهد 4 فقط من أبطال المقاومة وإصيب 11 تم نقلهم إلى مستشفيات محافظة عدن جنوب البلاد.

 

وأضاف قائلاً: "تمت السيطرة على المنطقة الهامة عقب حملة عسكرية كبيرة أعلن عنها الجيش اليمني، الجمعة".

 

وأشار إلى أن "تعزيزات ضخمة دفعت بها قوات التحالف العربي في أوقات سابقة، لإحكام السيطرة على الشريط الساحلي الممتد من عدن جنوباً إلى باب المندب غرباً".

 

وأوضح أن "مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من دبابات ومدافع تم استخدامها في المعركة، وبمساندة طيران التحالف العربي بقيادة السعودية".

 

والجدير بالذكر أن منطقتا "ذُباب و كهبوب" الاستراتيجيتان تطلان مباشرةً على الممر المائي (مضيق باب المندب) الواقع على طريق التجارة العالمية (يربط خليج عدن بالبحر الأحمر، ومن خلاله تمر السفن القادمة من المحيطين الهادي والهندي إلى البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس).