ما لا تعرفه عن عمار العزكي (صورة)

ثقافة وفن

عمار العزكي
عمار العزكي

اكتسب المتسابق اليمني عمار العزكي جمهور أكبر تعرف عليه عبر مشاركته من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "أرب أيدول".


عمار الذي طالما أبهر لجنة الحكم بصوته القوي، وأدائه المتميز للفن اليمني على وجه التحديد، استطاع إبهار ملايين المتابعين للبرنامج ليؤمن هؤلاء باستحقاقه لقب البرنامج في موسمه الرابع بخاصة وأنه تمكن من الوصول لمراحله النهائية.


لقب منشد الشارقة


غير أن قلة يعلمون أن عمار حصل على لقب سابق في مجال الفن، وذلك عبر مسابقة "منشد الشارقة" قبل أعوام.

 إذ حاز المركز الأول ليحمل لقب "منشد الشارقة" ويقدم بقوة إلى عالم الإنشاد، ورغم أن تلفزيون الشارقة تعاقد معه حينها ليقدم فنه عبر شاشتها إلا أن "الظروف وكذلك إهمال الجهات المعنية التي لم تقم بدورها تجاه المبدعين في مجال الإنشاد وتطوير أعمالهم" حال دون ذلك كما يذكر الكاتب الصحفي د.فضل الصباحي في مقال له عن عمار.


ما يميز عمار الفنان


عمار وهو عمار محمد العزكي من أبناء محافظة المحويت يميل لأداء الفن الصنعاني، ويؤمن بأن الفنان قادر على أداء كل ألوان الغناء لكنه يؤكد أن كل فنان أقدر على أداء فن بلده.


ذلك الإيمان ترجمه عمار بذكاء كبير عبر مشاركته في برنامج "أرب أيدول" فقدم الفن اليمني الراقي، واختار الأغاني اليمنية التي اكتسبت عبر من قدموها سابقاً من كبار فناني اليمن بعدا خليجي وعربي.


ليس هذا وحسب بل ظهر عمار وبفخر كبير بالزي اليمني في حلقات الموسم الرابع من البرنامج والذي تعرض حلقاته أسبوعياً عبر قناةMBC ويحظى بمتابعة عالية، وإن كان إتجه مؤخراً إلى ارتداء البدلة الرسمية فذلك لما تفرضه ظروف المسابقة.


عمار لم يدرس الفن ويستعين بهؤلاء


موهبة عمار التي أهلته في وقت سابق لنيل لقب "منشد الشارقة"، يصقلها عمار بالمتابعة والعمل عليها بجهد كبير إلا أن التخصص الدراسي لعمار ليس فني، فعمار إعلامي.


درس عمار الإعلام في جامعة الشارقة، بدعم من صاحب بدعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، الذي أمر له بمنحة  دراسيـة كاملة، ليتميز عمار في هذا المجال ويتنبئ له بمستقبل كبير بخاصة وأنه ممن يمتلكون حضوراً كبيراً أمام الكاميرا.


يقول عمار في حديثه المباشر مع محبيه عبر لقاءات مباشرة في تويتر أنه يمتلك علاقات جيدة مع المطربين الشباب اليمنيين، ويؤكد أنه يستعين بالنجم اليمني فؤاد عبد الواحد والذي تربطه به علاقة متميزة، يستعين به في اختيار الأغاني، كما يتلقى من فناني اليمن مثل وليد الجيلاني وأسامه محبوب وكذلك فؤاد دعماً كبيراً بتشجيعهم موهبته الفنية، ويأمل أن يلتقي بالمطربة اليمنية بلقيس فتحي والتي أعلنت دعمها لموهبته أيضاً.


فنان رياضي وهذا منتخبه المفضل


بجانب كونه فنان قادم بقوة إلى الساحة الفنية يتمتع عمار بموهبه رياضية حرص على تنشئتها منذ سنوات طويلة، إذ شارك في منتخب جامعة الشارقة أيام الدراسة، وكان مشروع لاعب جيد.


عمار يقول بأنه يفضل لعب كرة التنس وكذلك كرة القدم، وأعلن في لقائه المباشر بمحبيه أنه يشجع نادي برشلونه وقال :"أنا برشلوني"، وتابع :"وريالي حتى لا يزعل مشجعي ريال مدريد".


لقب أرب أيدول الموسم الرابع


وكما ذكرنا سابقاً فإن عمار اجتاز مراحل مختلفة من البرنامج الأشهر في اكتشاف المواهب الغنائية، واعتماداً على موهبته وقوة صوته وتميز أدائه يأمل محبيه أن يحظى بلقب هذا الموسم من البرنامج.


وللحصول على اللقب، يلزم عمار إقناع الجماهير ولجنة التحكيم باستحقاقه له عبر أدائه في العروض المباشرة، ليحصل على أعلى نسبة تصويت، لذا طالما يذكر عمار متابيعه عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي بالتصويت له على الرقم 14 وهو الرقم الخاص كمتسابق في البرنامج.


وفي حال حصوله عليه وهذا ما يتمناه محبيه فإن عمار سيحظى بجانب اللقب الهام على جائزة مالية وتسجيل ألبوم وفيديو كليب من قبل شركة "بلاتينوم ريكوردز".