الإعلان عن استشهاد صياد فلسطيني بعد أيام من إغراق قاربه

عرب وعالم

اليمن العربي

أعلنت عائلة صياد فلسطيني، اختفت آثاره منذ يومين بعد إغراق زورق تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، لقارب صيده، استشهاده، بعد فقدان الأمل بالعثور عليه حياً.

 

وقالت عائلة الصياد، محمد الهسي، في بيان لها، إنها "وبعد التشاور وأخذ الروايات من الشهود الذين شاهدوا الحدث قررت الإعلان عن وفاة ابنها"، محملة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن استشهاده بعد إغراق مركبه بشكل مقصود ومتعمد.

 

وطالبت العائلة المنظمات الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات حقوق الانسان بتحمل مسؤولياتها والضغط على قوات الاحتلال لإعادة جثة ابنها ووقف انتهاكاتها بحق الصيادين، مؤكدة على حقها في ملاحقة إسرائيل في كافة المحافل الدولية القضائية والقانونية.

 

ومن المقرر أن تؤدي العائلة صلاة الغائب على روحه، وتنظيم جنازة رمزية له.

 

وأغرقت الزوارق التابعة لسلاح بحرية الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، مركب صيد يعود للشهيد الهسي، خلال عمله في عرض بحر شمال مدينة غزة.

 

وبحسب شهود عيان فإن زورقاً حربياً إسرائيلياً هاجم عدداً من مراكب الصيادين قبالة بحر السودانية، وهي على بعد نحو 4 أميال بحرية، وقام بمطاردتها، وإطلاق النار عليها، وأغرق إحداها، ما أدى إلى غرق 4 صيادين، تم إنقاذ ثلاثة منهم فيما اعتبر الرابع في عداد المفقودين.