الحساني يُعلن تفاصيل الانتصارات لمقاومة تعز في الضباب - العنين والخسائر

أخبار محلية

الحساني
الحساني

 

أعلن المتحدث الرسمي باسم المجلس العسكري في محافظة تعز، جنوب صنعاء 256كم، العقيد الركن منصور الحساني، اليوم الجمعة، عن تفاصيل الانتصارات الجديدة للشرعية في المحافظة وخسائر الحوثيين والمقاومة.

 

وقال الحساني في بيان - تلقى "اليمن العربي" على نسخة منه - إن الجيش الوطني حقق انتصارات جديد في جبهة الضباب – العنين، حيث شن الجيش الوطني هجوماً على مواقع الحوثيين في جبل المنعم والتبة السوداء وشرف العنين.

 

وبين أن "مواجهات عنيفة دارت واستطاع أفراد الجيش الوطني الى محيط المنعم وتحرير مواقع الجبيرية والصفراء بالعنين وموقع وهر والقحفة والسد وكان بحاجة ، مؤكداً أن عدداً من القتلى والجرحى سقطوت من المليشيا بينما قدم الجيش الوطني 3 جرحى بانفجار لغم أرضي ولازالت المعارك مستمرة حتى كتابة هذا التقرير".

 

وفي جبهة مقبنة، قال الحساني :"إن أفراد الجيش الوطني واصلوا هجومهم على مواقع الحوثيين وتمكنوا من تحرير قرية البَركِنة ودار قاسم ولازالت المعارك مستمرة".

 

وأكد أن الجيش الوطني حقق مزيداً من التقدم وقد تكبدت عناصر المليشيا عدداً كبيراً من القتلى والجرحى.

 

وأشار إلى أن" طيران التحالف نفذ - مشكوراً - ضربتين ناجحتين، وتم استهداف دبابة في مفرق الأحيوق بالوازعية نتج عنه تدمير الدبابة، كما تم استهداف موقع تبة عسيلة بمقبنة نتج عنه تدمير رشاش 14.5 و سقوط قتلى وجرحى.

 

واختتم: "إجمالي خسائر الحوثيين، أكثر من 16 قتيلاً و عدداً من الجرحى وتدمير عربة همر نتيجة المواجهات، و تدمير دبابة ورشاش 14.5 وسقوط عدد من القتلى والجرحى نتيجة قصف الطيران، أما إجمالي ما قدمه الجيش الوطني، شيدان و 11 جريحاً من الجيش الوطني، ومن المدنيين شهيدين و 5 جرحى نتيجة القصف".