الإعلام الاقتصادي وطموح يختتمان دورة إعداد التقارير التلفزيونية

أخبار محلية

صورة من ختام الدورة
صورة من ختام الدورة التدريبية

عدن - اليمن العربي

إختتمت  اليوم الدورة التدريبية المتخصصة الثانية التي نظمها مركز الدراسات والإعلام الإقتصادي ومبادرة شباب طموح بتعز، في مجال الاعلام التلفزيوني وكيفية تقنيات اعداد التقارير التلفزيونية .

وهدفت الدورة الى تزويد 37 من طلاب وطالبات الاعلام في جامعة تعز والناشطين بمهارات اعداد التقارير التلفزيونية .

وتضمنت الدورة محاور عدة من بينها" طرق اعداد السيناريو الاولي وخطة التصوير واساسيات كتابة التقرير وأساسيات التصوير الميداني وأساليب تسجيل الصوت والتغطية المباشرة من مواقع الحدث ومهارات الاخراج الميداني للمقابلات بالإضافة الى محور أمن الصحفي وأمن المعلومة".

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات  النوعية التي ينظمها المركز مع مبادرة شباب طموح والتي يسعى المركز من خلالها الى ايجاد خطاب حر من خلال تعزيز دور صحافة المواطن .

وفي حفل الاختتام، أكد مصطفى نصر، رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي ، على اهمية تأهيل طلاب الاعلام والناشطين في تعز وتدريبهم على مثل هذه الدورات المهمة من اجل تزويدهم بمهارات اعداد التقارير التلفزيونية لكي يساهمون في نقل الصورة الصحيحة لما يدور حولهم.

وكشف نصر انه انطلاقا من اهداف المركز في ايجاد اعلام مهني ومحترف قد قام بتدريب ما يقارب 1200 صحفي وصحفية في مختلف المجالات منها فنون الكتابة الصحفية، والتقارير الاستقصائية والاعلام الاجتماعي، والتقارير التلفزيونية، وصحافة المواطن، كما اكد نصر ان المركز على استعداد لتقديم كل الدعم والتأهيل للشباب في تعز في هذا الجانب.

من جانبه أكد المدرب ياسين الزكري  ان الدورة التي استمرت اربعة ايام زودت المتدربين بالمهارات اللازمة لإعداد التقارير التلفزيونية ولكي يصبحون صحفيين محترفين قادرين على نقل ما يدور حلوهم بكل مهنية واحترافية 

من جانبه اكد رضا السروري رئيس مبادرة شباب طموح ، ان هذه الدورة  جمعت العديد من طلاب قسم الاعلام في جامعة تعز بالإضافية الي ناشطين ومهتمين ، وكنتيجة لاحتياجهم لهذه الدورة ، وان هذه هي الدورة الثانية التي ينظمها المركز والمبادرة في تعز.

ويعد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي احد منظمات المجتمع المدني الفاعلة في اليمن ، ويعمل من أجل التأهيل والتوعية في القضايا الاقتصادية والإعلامية والتنموية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار ، وإيجاد إعلام حر ومهني ، وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا.