مسؤولة بـ"الداخلية الروسية" تُطالب بالتحكم في دخول المُهاجرين لبلادها

عرب وعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت مديرة دائرة الهجرة بوزارة الداخلية الروسية أولجا كيريلوفا اليوم الخميس ضرورة تنقيح آلية التحكم في دخول المهاجرين الأجانب وإقامتهم في روسيا.

وقالت كيريلوفا - في تصريحات لوكالة أنباء "تاس" الروسية- "إن مواطنين أجانب يدخلون ويخرجون من البلاد بناء على تطبيق التشريعات القائمة. وتنفيذ القوانين المتعلقة بالتصدي للهجرة غير الشرعية وعمالة المهاجرين غير الشرعيين يمكن أن يساهم في التطوير الإيجابي لوضع الهجرة".

وأضافت: "نحن بحاجة لمعرفة من يصل إلى دولتنا، من أين أتى، وما هي أهدافه. ومن أجل ذلك، فإن آلية التحكم في دخول الأجانب وبقائهم في روسيا يجب أن يتم تنقيحها"، مشيرة إلى أن الأدوات الأساسية لتنظيم العمل على مواجهة الهجرة غير الشرعية متاحة، ولكن زيادة كفاءتها سيساعد على تضافر الجهود وتنسيق نشاط جميع الإدارات المعنية.

وأوضحت: "بعد صدور قانون عام 2015 الذي يحظر دخول بعض المهاجرين الأجانب، مُنِع 7ر1 مليون مواطن أجنبي من دخول روسيا. 

ورغم ذلك؛ أدت هذه العمليات بشكل كبير خلال العامين الماضيين إلى زيادة عدد المواطنين الأجانب الذين ارتكبوا مخالفات إدارية كامنة ومستمرة، ولم تأت على مرأى من وكالات إنفاذ القانون، والذين أصبح من الممكن استخدام تدابير إنفاذ الدولة ضدهم، بما في ذلك الطرد من روسيا، أو إبعادهم أو إعادة قبولهم".