قوات الشرعية تتقدم في جبهة بيحان بشبوة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية في جبهة بيحان بمحافظة شبوة، والتي تشهد تراجعا لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح التي تتكبد خسائر كبيرة في هذه الجبهة.

وحققت قوات الجيش الوطني والمقاومة تقدما كبيرا في جبهة بيحان في ظل تراجع الميليشيات الانقلابية، ونجحت الشرعية في تحرير مواقع جديدة من قبضة الانقلابيين، وأفادت مصادر عسكرية أن قوات الشرعية تمكنت من تحرير منطقة نصب الساق المطلة على الطريق الرابط بين محافظتي شبوة ومأرب، إضافة إلى ستة مواقع أخرى.

وأكد الجيش الوطني أن قواته ستواصل تقدمها لاستكمال تطهير مديرية بيحان بأكملها من المتمردين، وتسعى قوات الجيش إلى إحكام سيطرتها على هذه المواقع لقطع خط إمداد الميليشيات، وتضييق الخناق عليها في آخر معاقلها بمديرية بيحان. 

وفي الجوف، تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية من كسر هجوم عنيف للميليشيات الانقلابية في منطقة ملحان ووداي سداح بمديرية المصلوب غرب المحافظة، وأفادت مصادر عسكرية أن الهجوم استمر عدة ساعات تكبدت خلاله الميليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح. 

وفي جبهات تعز، أفشلت قوات الجيش والمقاومة هجوما للمتمردين الحوثيين على تلة "حذران" غربي المدينة، فيما تعرض عدد من الأحياء السكنية لقصف عشوائي من قبل الميليشيات، ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.