شاهد.. تخرج أول كتيبة كردية للقوات الخاصة في عفرين

عرب وعالم

أرشيفية
أرشيفية

خرجت القوات الكردية في مقاطعة عفرين، أمس الأربعاء، أول كتيبة للقوات الخاصة التابعة لقوات واجب الدفاع الذاتي، وذلك خلال مراسم استعراض للمهارات القتالية.

وبحسب موقع بريس 23، فقد خضع 60 مقاتلا في أول كتيبة للقوات الخاصة لدورة تدريبية عسكرية وفكرية باسم دورة "الشهيد زكريا" لمدة شهرين، تلقوا خلاها مختلف الفنون العسكرية والقتالية.

وأشارت نائب رئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية دجلة حسين إلى "أن سوريا تمر بمرحلة حساسة، ولا بد من بناء متين لقواتنا، لتعزيز عملية الحماية وإبعاد الهجمات عن روج آفا".

و"روج آفا" هي الترجمة الحرفية لمصطلح "غرب كردستان" وهي المناطق التي تعتبر كردية من وجهة نظر الأحزاب الكردية الطامحة لإنشاء كيان كردي في سوريا،

ويتألف إقليم "روج آفا" الذي لايحظى بأي اعتراف دولي، من ثلاث مناطق رئيسية هي: عفرين، عين العرب "كوباني"، الجزيرة السورية.

أما قوات "روج آفا" فهي البيشمركة السورية، ونواتها العسكريون الكرد المنشقون عن الحكومة السورية مع بداية الحرب السورية، ويرجع ولاء قواتها للحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا، والذي يعتبر امتدادا لجناح الحزب الديمقراطي الكردستاني في العراق بقيادة مسعود البرزاني.