تعرف على أهم انجازات الرقابة الإدارية في مصر خلال عام ونصف

عرب وعالم

أرشيفية
أرشيفية

أثار القبض على موظفين داخل هيئة الرقابة الإدارية بمصر في الأونه الأخيرة حالة من السخط الشديد داخل الشارع المصرى، حيث قلة الثقة في هذه الجهة الرقابية أمام المواطنين وقالوا عنها أنها مليئة بالفساد والفاسدين.

وخرج بعض المؤيدين للمؤسسة في بعض وسائل الإعلام المحلية لكى يوضحوا للشارع مدى نزاهت المؤسسة وبعدها عن الشبهات، حيث قال المحامي خالد أبو بكر في مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، مقدم برنامج «90 دقيقة» المذاع على فضائية «المحور»، قائلا: "أتحدى أن يكون هناك مؤسسة أكثر فاعلية في مكافحة الفساد من الرقابة الإدارية".

 وفيما يلي نرصد أبرز القضايا التى حاربتها المؤسسة الرقابية لمنع الفساد خلال عام ونصف.

- القبض على وزير الزراعة السابق بعد مطالبته بتقديم إستقالته من قلب ميدان التحرير. - الكشف عن قضية التجارة فى الأعضاء البشرية وأبطالها أساتذة جامعة وأطباء مشهورون ومراكز طبية معروفة. - القبض على وكيل لجنة الخبراء فى وزارة العدل. - القبض على المشرف على طريق محور 30 يونيو الذي بلغت تكلفته مليار و800 مليون جنية. - القبض على المسئول المالي عن الهيئة القومية للأنفاق والمسئول الأول عن تعاقدات الهيئة متلبساً بالرشوة. - ألقت القبض على مستشار وزير الصحة برشوة 4 مليون جنية. - القبض على وكيل إسكان الجيزة متلبسا برشوة. -القبض على وكيل أول وزارة الإسكان بمحافظة المنوفية متلبسا برشوة. - القبض على مدير مكافحة التهرب الجمركي بميناء الإسكندرية برشوة ربع مليون جنية. - الكشف عن قضية المحاليل الفاسدة التي راح فيها 7 أطفال فى بني سويف. - القبض على العضو المنتدب لشركة إيجوث للسياحة. - وأخيرا، قضية مجلس الدولة التى عرفت بقضية الرشوة الكبرى وألقت القبض على المتهمين أحمد اللبان ووائل شلبي في منازلهما.