محافظ عدن يشيد بدور المنظمات والهيئات الداعمة للأعمال الإنسانية

أخبار محلية

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

أشاد محافظ العاصمة المؤقتة عدن، اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، بدور المنظمات والهيئات والمؤسسات داعمة لأعمال وأنشطة البناء والتنمية والدعم الإنساني في مجالات عديدة وعلى وجه الخصوص أعمال النظافة والتحسين في مدينة عدن.


وأعرب الزبيدي، عن شكره وتقديره، لكل من ساهم في مساندة السلدة المحلية في مجال النظافة وكان لعطائهم الفاعل والجهد الداعم المميز ثمرة نشاهدها ونلمسها اليوم على أرض الواقع في الشارع والحي والشاطئ وبالحديقة والمساحات العامة في كل المديريات.


جاء ذلك خلال ترأسه، اليوم، اللقاء الخاص "بالمنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة والتحسين في مدينة عدن " الذي اقيم في عدن .


وقال الزبيدي أن عدن واجهت ظروف عصيبة جداً قبل الحرب وأثناء الحرب وبعد الحرب الظالمة التي شنتها المليشيات الانقلابية الحوثي والمخلوع صالح على عدن ومحافظات الجنوب بالقوة العسكرية لفرض المشروع الفارس الرافضي، لافتاً إلى مشاكل النظافة وما نتج عنها من تلوث للبيئة وأمراض إلى جانب تعرض صندوق النظافة والتحسين لأعمال سطو وتخريب وعبث في معداته وسياراته ومختلف آلياته وفقد موارده المالية نتيجة الأوضاع المتدهورة وتوقف حركة الحياة لفترة من الزمن .


وأشار إلى أنه بفضل الله وجهود القيادة السياسية ودعم قوات التحالف العربي وعلى رأسها الإمارات العربية المتحدة وجهود قيادة الصندوق وتعاون منظمات المجتمع المدني استطاعت عدن النهوض رويداً رويداً بأعمال وأنشطة النظافة والتحسين بخطوات ثابتة وملموسة.

 
واكد الزُبيدي في كلمته إن النظافة أسلوب حياة راقي وهي عنوان التقدم والحضارة ولها مزايا لا تعد ولا تحصى. ومن أجل الحفاظ على ما تحقق لمدينة عدن في هذا الاتجاه وتحقيق بيئة جميلة ونظافة مستدامة يجب أن تتظافر الجهود والرقي على مستوى التوعية البيئية في أوساط المجتمع واستمرار دعم منظومة النظافة ومشاريع صندوق النظافة والتحسين والعمل على تحسين موارده المالية وكلنا ثقة في تكثيفكم لجهود الدعم والمساندة لاحتياجات صندوق النظافة والتحسين ليقوم بأداء مهامه باقتدار وكذا توحيد الدعم وتوزيع المهام ليتم الاستفادة في عموم المديريات.