تعرض أكاديمي في جامعة إب لمحاولة اعتداء حوثية

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت مصادر محلية في محافظة إب، جنوب صنعاء 180كم، اليوم الأربعاء، بتعرض أحد أكاديمي جامعة إب لمحاولة اعتداء من قبل أحد المسلحين التابعين لمليشيا الحوثي داخل الحرم الجامعي.

 
وذكرت مصادر "اليمن العربي"، أن عميد كلية العلوم د أحمد الحزمي تعرض اليوم لمحاولة اعتداء من قبل أحد المسلحين المتواجدين داخل الحرم الجامعي وسط فوضى أمنية تشهدها جامعة إب ومديريات المحافظة المختلفة والخاضعة لسيطرة مليشيا الإنقلاب منذ منتصف أكتوبر 2014م.

 
وأشارت إلى أن "عميد كلية العلوم قدم شكوى لرئاسة الجامعة بما تعرض له مطالبا بوضع حد لما يتعرضون له ووضع قيمة واحترام للكادر الأكاديمي داخل الجامعة أو السماح للكادر الأكاديمي بإدخال مرافقين لهم ومسلحين تابعين لهم ليدافعوا عن أنفسهم ويقوموا بحفظ الأمن داخل الجامعة".

 
وبحسب المصادر فإن مشادات كلامية جرت بين عميد كلية العلوم وبين أحد المسلحين والذي كان على متن باص ومعه سلاح داخل الباص وتطور الخلاف بينهما حد الإشتباك وتم التدخل بعد ذلك.

 
وقبل أيام تعرضت طالبة بجامعة إب لطلق ناري أصيبت به برصاص مسلحين مدعومين من مليشيا الحوثي ، فيما شهدت الجامعة أكبر فضيحة بتاريخ الجامعة اليمنية بتعرضها للسرقة واختفاء 220 مليون من خزنة الجامعة ولم يكشف عن نتائج التحقيقات حتى اللحظة.