وفاة امرأة وطفل بالتزامن مع اضراب أحد مستشفيات لحج

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توفيت امرأة، اليوم الأربعاء؛ بسبب اضراب في أحد مستشفيات محافظة لحج، جنوب اليمن.


وبحسب المصادر، فإن المرأة كانت تعاني من نزيف حاد وتم إسعافها إلى مستشفى ابن خلدون؛ لكنه أهلها تفاجأوا بأن باب الطوارئ مغلق نتيجة الإضراب العمالي للعاملين في المستشفى.


وكان طفل توفي  في المستشفى بعد ان تم إخراجه من قسم الحضانة حيث كان يعاني من نقص في الأكسجين "الزرقة" لنقله الى مشفى آخر وهو في حالة سيئة جدآ مما أدى الى وفاته على الفور. 


ووفقاً وسائل إعلام محلية، فإن  نائب مدير مسشفى ابن خلدون للشؤون الفنية د/وحيد الدبيش قال" ان كل مايحدث في ابن خلدون خاصة وفاة المرأة والطفل كان سببه الأضراب العمالي في المستشفى ولهذا حدث ماحدث فقصة المرأة هي انه تم اسعافها وذلك لأصابتها بنزيف حاد ليجدوا ابواب قسم الطوارئ مغلقة وبالسلاسل ولم نستطيع تقديم لها سوء توفير اسعاف لنقلها الى مستشفى الصادقة في عدن الا انها فارقة الحياة. 


وأضاف "  أما بالنسبة للطفل الذي توفي في المستشفى وللأسف الشديد حيث تم أخراجه من قسم الحضانه وكان الطفل يعاني من نقص حاد في الأكسجين "الزرقة"وتم اخراجه من المستشفى قبل ان تستقر حالة الطفل ليفارق الحياة مباشرة،حيث تم تقديم شكوى من قبل والد الطفل يتهم فيها الطاقم المناوب في التقصير وتم احالة الشكوى الى المستشار القانوني للجلوس مع مع الأطراف لمعرفة ملابسات الموضوع.