مقتل شرطي مصري وإصابة آخر بالرصاص جنوب القاهرة

عرب وعالم

الشرطة المصرية أرشيف
الشرطة المصرية "أرشيف"

أفادت مصادر أمنية مصرية،اليوم الأربعاء، بمقتل شرطي متأثراً بجروحه ليل الثلاثاء الأربعاء، وإصابة ضابط أخر بجروح بالغة جراء إطلاق مسلحان مجهولان يستقلان دراجة بخارية النار على سيارتهما في محافظة الفيوم جنوب القاهرة.

وقال مسؤول في مديرية أمن الفيوم إن "مسلحين على دراجة بخارية فتحا النار على سيارة يستقله الرائد، محمود عبد العليم، مدير مباحث قسم إبشواي ومخبر معه، أمس الثلاثاء، في الطريق في مركز إبشواي في الفيوم (قرابة 120 كم جنوب القاهرة)".

وأفاد مسؤول أمني أخر إن "الهجوم أسفر عن مقتل المخبر يحي عبد الستار (39 عاماً) متأثراً بجروحه إثر إصابته بطلقتين في الصدر، وعن إصابة الرائد محمود عبد العليم بطلقتين في الصدر والرئة".

وأشار المسؤول إلى أن "الرائد عبد العليم في حالة حرجة في مستشفى الشرطة في القاهرة التي نقل إليها فور الحادث".

ولم تعرف على الفور هوية المهاجمين اللذين لاذا بالفرار. ولم تتبن أي جهة الهجوم حتى الآن.

وهذا النوع من الهجمات الخاطفة باستخدام الدراجات النارية شاع مؤخراً في القاهرة ومدن الدلتا وتسبب في مقتل عشرات الشرطيين.

وزاد المسلحون المتطرفون هجماتهم ضد قوات الجيش والشرطة منذ أطاح الجيش بقيادة وزير الدفاع السابق والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، بالرئيس المخلوع محمد مرسي في يوليو(تموز) 2013 إثر احتجاجات شعبية. وأدت هذه الهجمات إلى مقتل عشرات الشرطيين والجنود.

وتقول هذه الجماعات المتطرفة إنها "تشن هجماتها انتقاماً من حملة القمع الشديدة التي تشنها السلطات ضد أنصار مرسي والتي أدت إلى سقوط مئات القتلى واعتقال آلاف الأشخاص".