مدير أمن عدن اللواء شائع يلتقي عميد كلية الآداب بالجامعة

أخبار محلية

اليمن العربي

 

ثمن الدكتور علوي عمر مبلغ عميد كلية الآداب بجامعة عدن الدور الكبير الذي يقع على عاتق الأجهزة الأمنية بعدن في سبيل استتباب الأمن واستقرار الوطن، والقضاء على العناصر الإرهابية المعادية للإنسانية والتي تعرقل مسيرة البناء والتطوير.

 

وحسب بيان عن الجامعة، فقد عبر مبلغ في كلمته التي ألقاها أثناء زيارة اللواء شلال علي شائع مدير أمن عدن عن شكره وتقديره العالي لمدير أمن عدن على زيارته للكلية، وللأجهزة الأمنية بعدن، مشيداً بالجهود الكبيرة والانجازات الأمنية التي حققتها هذه الأجهزة في حفظ الأمن والاستقرار للعاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال بأن هذه الزيارة لمدير الأمن إلى كلية الآداب جاءت للتعرف على الأوضاع العامة في الكلية باعتبارها من الكليات والمؤسسات في عدن التي تعرضت للدمار بسبب الحرب، وكذا لبحث العديد من الجوانب في الكلية والوقوف أمام الصعوبات التي تواجهها فيما يتعلق بالحراسات الأمنية وإيجاد الحلول المناسبة لها.

 

من جانبه أشاد اللواء شلال علي شائع مدير أمن عدن بدور عمادة الكلية وطلابها الفاعل في عمليات تأهيل واستقرار الوضع في الكلية واستئناف العملية التعليمية فيها برغم كل الظروف التي واجهتهم، منوهاً بأن الوطن اليوم بحاجة ماسة إلى النخب الوطنية والكفاءات العلمية المتميزة لتقوم بدورها التنويري والتوعوي في توجيه النشئ بالاتجاه الصحيح بعيداً عن الجماعات الإرهابية والمتطرفة التي باتت تقدم الإسلام إلى العالم بصورة مغلوطة بعيداً كل البعد عن سماحته ووسطيته وعدله.

 

وأعرب الأخ مدير أمن عدن عن استعداد إدارة الأمن في تقديم الدعم اللازم لجامعة عدن لاستتباب الأمن فيها، متمنياً للجامعة بجميع كلياتها ومراكزها العلمية ووحداتها الإدارية المزيد من التقدم والنجاح، معبراً عن أمله في إنشاء كلية الشرطة في عدن والاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية المتواجدة في جامعة عدن.

 

وأطلع عميد كلية الآداب مدير امن عدن على المشاريع الاستتراتيجية التي تسعى الكلية إلى إنشائها وافتتاح العديد من الأقسام والتخصصات العلمية والبرامج الدراسية، وعلى مشاريع إعادة الإعمار وتأهيل عدد من القاعات الدراسية في الكلية التي تنفذها الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة، وكذا الأنشطة الطلابية اللاصفية التي تسعى الكلية ممثلة بنيابة شؤون الطلاب لتنظيمها لتأهيل قدرات الطلاب وتنمية إبداعاتهم.