الهلال الإماراتي يدشن الضخ التجريبي لآبار حقل مياه وادي "زمن" غرب المكلا

أخبار محلية

اليمن العربي

 

 

دشن فريق الهلال الأحمر الإماراتي، صباح اليوم الثلاثاء، عملية الضخ التجريبي لحقل مياه بئر وادي زمن المائي الواقع بمنطقة فوة غرب مدينة المكلا.

 

وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت السيد عبدالله المسافري، في تصريح صحفي له، بأن تنفيذ المشروع يأتي ضمن اهتمام دولة الامارات العربية المتحدة، بمشاريع البنية التحتية بحضرموت لتخفيف معاناة المواطنين من شح المياه وتقديم لهم خدمات أفضل.

 

وأشار إلى أن هذا المشروع سيعزز ويزيد الكميات المنتجة من حقل آبار فلك الذي يبعد عن مدينة المكلا بـ33 كيلومتراً، وسيوفر كميات إضافية لسكان شرق المكلا وأحياء المدينة القديمة بحوالي 30% عما هو موجود حالياً والذي مولته الهيئة في السابق بتوقيع إتفاقية بحفر وتشغيل 5 أبار جديدة.

 

وأضاف بأن البئر الجديد من شأن أن يحسن خدمة إدخال المياه إلى المواطنين في مختلف مناطق "فوة" غرب المكلا.

 

وأشاد المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس وهيب بن غانم، بتعاون هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتمويلها حفر بئر ارتوازي جديد في حقل زمن المائي غرب المكلا، الذي سيسهم في تحسين منظومة المياه بمنطقة فوة.

 

وعبر عن شكرة وتقديرة لدولة الامارات العربية المتحدة حكومة وشعب، على اهتمامهم بدعم المشاريع الخدمية ومشاريع البنية التحتية بحضرموت.

 

وأشار إلى أن عمق البئر الجديد يصل إلى 394 متر، وتعبر الانتاجية في الضخ التجريبي 15 لتر في الثانية.

 

ولفت إلى أن  مؤشرات التحاليل لجودة المياه تعتبر من النوعية الممتازة جداً.

 

وأكد على أن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ستقوم بعملية تنفيد الاعمال المدنية بربط الخط والتيار الكهربائي لتشغيل هذا البئر الذي سيعزز حقل آبار منطقة زمن المغدي للمناطق الغربية لمديرية المكلا.

 

ويذكر أن الهيئة قد شغلت 5 آبار ارتوازية جديدة للمياه في حقل فلك شرق مدينة المكلا، واستكملت كافة الأعمال المدنية وربطتها بالمضخات، في إطار جهودها المتواصلة والحثيثة لتوفير المياة النقية للمواطنين، وهذا يأتي ضمن حزمة من مشاريع إعادة إعمار البنية التحتية التي تدعمها في ساحل حضرموت.

 

حضر التدشين كلاً من: استشاري مشاريع الهيئة بحضرموت المهندس خليل التميمي، ومشرف مشاريع الهيئة بحضرموت شوقي التميمي، ومؤسسة السليماني/ الشركة المنفذة، وعدداً من مهندسي المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.