البحرين تزيل المحتويات غير اللائقة عن مستخدمي "التواصل الاجتماعي"

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات البحرينية، اليوم (الثلاثاء)، عن إزالة المحتويات غير اللائقة عن جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد.

وقالت الهيئة في بيان صحافي، إنه “استجابة للشكاوي المتزايدة المقدمة من المستخدمين إليها، بشأن وجود محتويات غير لائقة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتماشيًا مع رسالتها التي تهدف إلى تعزيز بيئة الكترونية آمنة في البحرين، عقدت الهيئة سلسلة اجتماعات مهمة مع الشركات المتخصصة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي كفيس بوك وتويتر وسناب شات، بهدف تعزيز التعاون بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما معالجة المحتوى غير اللائق الذي قد يظهر في مقاطع اكتشف أو استكشف في بعض التطبيقات الأكثر شيوعًا مثل سناب شات وانستجرام”.


وأضافت أن “هذه الاجتماعات تكللت بالنجاح، حيث عملت على تعزيز قنوات التواصل بين الهيئة والعديد من شركات وسائل التواصل الاجتماعي، وكانت استجابة شركات وسائل التواصل الاجتماعي فورية، وقد تم إزالة المحتويات غير اللائقة خلال أيام قليلة عن جميع مستخدمي تلك المواقع في البحرين”.


من جانبه، أكد الدكتور خالد آل خليفة، مدير إدارة الأمن السيبراني بالهيئة، أنه “من المهم بناء علاقات قوية مع شركات التواصل الاجتماعي، حيث إن الاستخدام الشائع لها يقتضي اتخاذ هذه الخطوة من أجل ضمان استخدام تلك الشبكات الاجتماعية دون التعرض لمواد غير لائقة من الناحيتين الاجتماعية والثقافيًة” .



وأضاف: “إنه لمن دواعي سرورنا أن تدرك شركات التقنية الحديثة ضرورة احترام القوانين المحلية والموروثات الثقافية ذات الطبيعة الحساسة، وأن تبدي استعدادها للتعاون معنا، ليس فقط للحد من الوصول للمحتوى غير اللائق، وإنما أيضًا لتعزيز محتوى أكثر ملائمة للمستخدمين في مملكة البحرين والمنطقة”.