زعيم تنظيم داعش يدعو أنصارة إلى تكثيف الهجمات الإرهابية في الدول العربية

عرب وعالم

البغدادي
البغدادي

قال مصدر في نينوى يوم أمس الإثنين، إن زعيم تنظيم داعش الإرهابي "أبوبكر البغدادي"، وجه تعليماته إلى قادة التنظيم فيما يعرف بـ«مجلس شورى المجاهدين» يدعوا إلى تفعيل عمل خلايا التنظيم في الدول العربية والأوربية، لتنفيذ هجمات نوعية على تجمعات للمدنيين.


وأضاف المصدر، إن البغدادي “طالب قادة التنظيم من المهاجرين إلى إحياء الخلايا النائمة التابعة لهم في الدول العربية، لتكثيف الهجمات على المنشآت النفطية والمصالح الأجنبية التابعة للدول المشاركة في التحالف الدولي لمحاربة التنظيم الإرهابي”. 


مبيناً بأن البغدادي “وجه رسالة إلى عناصره في ما يسمى بـ«مجلس الشورى» الذين لهم صلات بمجاميع تابعة للتنظيم على شن الهجمات النوعية وإيقاع أكبر عدد ممكن من القتلى والخسائر البشرية“؛ وفقاً للوكالة السومرية العراقية. 


وأشار المصدر الذي رفض ذكر اسمه، إلى أن البغدادي “حرض أيضاً على ضرب المنشآت النفطية والمصالح الأجنبية في البلدان العربية”، فضلاً عن “شن هجمات في دول أوربية رداً على ما أسماه اعتداء التحالف الدولي على أرض الخلافة والمسلمين”.

 
وأكد المصدر يوم أول أمس الأحد، بأن تنظيم داعش أمر عناصره المهاجرين بالعودة إلى بلدانهم، وإعلان ولايات عربية هناك تمهيداً لشن هجمات على المقارات الحكومية.