تعرف على كمية السكر المسموحة للأطفال في اليوم

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

العديد من الأمهات تحاول أن تعطي لأبنائها شئ للفطور قبل الذهاب الى المدرسة وفي أغلب الأحيان تكون هذه الوجبة نظرا لضيق الوقت أحد أنواع العصائر التي تحتوي على كميات من السكر ورقاق الذرة أو أي شئ أخر .

 

بالفعل يعد إعضاء الأطفال وجبة خفيفة قبل بدأ يومهم الدراسي شئ مهم للغاية وينصح به دائما معظم أخصائي التغذية وأطباء الأطفال ولكن علينا اختيار هذه الوجبة بدقة وأن تكون تحتوي على قدر ضئيل من السكريات.

 

وقد حذر مسؤولو الصحة البريطانية من ان وجبات الإفطار المليئة بالسكر تعني أن الأطفال تستهلك نصف كمية السكر المسموحة لهم على مدار اليوم حتى قبل الذهاب الى المدرسة.

 

وذكرت الصحة العامة بإنجلترا ان الطفل الإنجليزي يأكل ما يعادل ثلاثة مكعبات من السكر (11جم) كل صباح لتناول الافطار.

 

وبحلول نهاية اليوم، يكون قد استهلك الطفل ثلاث مرات أكثر من الحد اليومي الموصى بها من السكر.

 

والحد الأقصى اليومي الموصى به هو خمس مكعبات من السكر للأطفال من سن أربعة الى ستة أعوام وستة مكعبات من عمر 7الى 10 سنوات.

 

وقد وجدت دراسة أجريت ايضا في انجلترا ان واحد من بين كل خمسة أطفال يكون لديه سمنة او زيادة وزن عند بداية المرحلة الإبتدائية ويزداد الأمر ثلاثة أضعاف حتى يصل الى المرحل الثانوية.

 

لذا يجب على الأم عند الذهاب للتسوق ان تختار لوجبة الإفطار ، على وجه الخصوص، الأغذية الغنية بالمعادن والفيتامينات والبعد قدر الإمكان عن المنتجات التي تحتوي على سكريات وفقا لما ذكرته سارة ستانر مدير العلوم في مؤسسة التغذية البريطانية.