بالصور.. يمنيون يحتجون في الهند بعد تجاهل قضية مقتل طالب

أخبار محلية

اليمن العربي

طالب يمنيون من الطلاب المحتجين في الوقفات الاحتجاجية التي دعا اليها المجلس الطلابي الوطني واتحاد طلاب اليمن، وزارة الخارجية اليمنية في الهند، الضغط باتجاه كشف نتائج التحقيق في قضية مقتل طالب، ومتابعة القضية بالكيفية التي تضمن الوصول الى الحقيقة كاملة، دون تزييف.


واستنكر اليمنيون في عدة مدن بالهند، بوقفات إحتجاجية  مماطلة الجهات المختصة بالكشف عن نتائج التحقيق، حول قضية مقتل الطالب موسى الوجيه، الذي عُثر عليه جثة هامدة على الأرض، قبل أكثر شهرين أمام السكن الذي يقطنه في في مدينة جيبور الهندية .


وردد المحتجون عبارات تندد بتقاعس الحكومة والدبلوماسية اليمنية تجاه القضية، كما نددوا بتعمد مماطلة الجهات المختصة في الهند، بعدم كشف نتائج التحقيق الذي بدأ قبل شهرين، مؤكدين أن القضية تحتاج أقل من تلك المدة بكثير، لكشف تفاصيلها ومعرفة الحقيقة.


وشارك في الوقفات طلاب يمنيون وعرب من مختلف المدن الهندية، تجمعوا في مدينة حيدر أباد  ، ومدينة غليجار ، ومدينة جيبور ،  للضغط باتجاه إعلان نتائج التحقيق، ودفع المسؤولين اليمنيين الى رفع وتيرة تحركاتهم في متابعة ملف القضية وعدم السماح بتمريره.


وطالب المحتجون من السفارة والقنصلية اليمنية سرعة العمل وتوجيه الجهات المختصة لمتابعة القضية وإصدار تقرير يكشف اسباب الوفاة الحقيقة للطالب موسى ، واتخاذ الإجراءات اللازمة ، منوهين انه في حال لم يتم الإستجابه لمطالبهم ، فسيتم تصعيد الاحتجاج وذالك عبر اعتصام مفتوح امام السفارة اليمنية في العاصمة نيودلهي.