رفع الإضراب في مصفاة عدن وإستئناف ضخ الديزل

أخبار محلية

أرشيفية
أرشيفية

رفعت اللجنة العمالية في مصفاة عدن، الإضراب الذي بدأته أمس، وإستأنفت عملية ضخ مادة الديزل إلى خزانات منشأة النفط لتوزيعه على محطات توليد الطاقة الكهربائية والخدمات الأخرى في عدن.

وجاء رفع الإضراب بعد إجتماع عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة مدير عام شركة النفط عدن ناصر مانع بن حدور، وذلك بناءا على تكليف من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، للوصول إلى حل ينهي الإضراب الذي بدأته اللجنة العمالية في شركة مصافي عدن  أمس، وتسبب في إيقاف ضخ الديزل إلى المرافق الخدمية في عدن.

وقد ضم الإجتماع، نقابة موظفي وعمال شركة مصافي عدن ، واللجنة العمالية في المصفاة  ، حيث جرى خلاله مناقشة الأسباب التي ادت الى الإضراب.

وخرج الإجتماع بمحضر تضمن اربع نقاط رئيسية وهي ضرورة معالجة مشكلة  المرتبات المتأخرة وضمان صرف الراتب شهريا بانتظام   ومعالجة مستحقات الضمان الاجتماعي للعمال والمتقاعدين   وترميم وتحديث  محطة الكهرباء الخاصة بالمصفاة  وتوفير الخام من أجل تشغيل المصفاة ، حيث تم الإتفاق على رفع هذه المطالب إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء  لإتخاذ قرار بها.

وبحسب المحضر، فقد إلتزمت اللجنة العمالية برفع الاضراب وضخ خمسة الف طن متري من مادة الديزل خاصة للمرافق الخدمية من كهرباء ومياه وخدمات صحية الخ.

وكان محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، قد التقى مع مجموعة من أعضاء  اللجنة العمالية لشركة مصافي عدن، مساء اليوم، حيث جرى مناقشة موضوع صرف رواتب موظفي الشركة وضرورة رفع الاضراب الحاصل في الشركة، كون المرحلة التي تشهدها عدن حساسة  ولا تحتمل ذلك.

وخلال اللقاء، أكد محافظ عدن للجنة العمالية ان تنفيذ الاضراب في الوضع الحالي هو تدمير للشركة ومصلحة العمال قبل مصلحة المواطن في هذا الوقت التي تمر فيها الدولة من حرب ضد الانقلابيين.

وحث الزبيدي عمال المصافي على رفع الإضراب كون الوضع لا يسمح بذلك .. مطالبا الجميع بتحمل  المسؤولية ومراعاه مصلحة الوطن والمواطن.