لجنة المهجر بمؤتمر حضرموت الجامع تعقد لقاءً موسعاً بمدينة الدمام السعودية

أخبار محلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقدت اللجنة التحضيرية العليا لمؤتمر حضرموت الجامع في المهجر لقاءاً موسعاً برئاسة الشيخ محمد بن الكمام الصعيري رئيس اللجنة، ونائبه اللواء الركن سالم بن سعيد المنهالي، والمقدم أحمد الجويد باقديم رئيس حلف حضرموت الهضبة والساحل، بقصر المقدم محمد أحمد بلحمر المشرف العام على لجان المنطقة الشرقية في مدينة الدمام شرقي المملكة العربية السعودية.

وكان الحوار الذي دار بين رئيس اللجنة والحاضرين أشبه باللقاء المفتوح، وأجاب اللواء المنهالي، على كافة الأسئلة والإستفسارات الذي طرحها الحاضرين حول المؤتمر، كما بين للحاضرين أهمية مؤتمر حضرموت الجامع والفرصة السانحة لحضرموت أن تقود دفة القيادة وتنعم بخيراتها من موارد وثروات الخاصه بها.

ووقفت اللجنة أمام العديد من القضايا المتعلقة بسير التحضيرات الجارية والجوانب الإجرائية والإدارية والمالية وما أنجزته اللجان السياسية والاقتصادية والاجتماعية المنبثقة عن لجنة الرؤية والصياغة من مهام وأعمال مقدمة من المكونات ورجال المال والاعمال ومحتلف الوان الطيف الحضرمي بالمهجر، ومناقشتها وتحليلها واستخلاص منها الرؤية المستقبلية الشاملة تقدم لموتمر حضرموت الجامع المنتظر.

وأشاد المقدم محمد بلحمر، بالجهود المبذولة من قبل أعضاء اللجان المكلفة من الشيخ عمرو بن حبريش، برئاسة الشيخ محمد الكمام بن جربوع، في استخلاص الرؤى وارسالها إلى رئاسة الموتمر بحضرموت. 

وأوضح "بلحمر" قائلاً: إن “الهدف من هذا العمل التطوعي هو انجاح الموتمر الجامع القادم، والعمل على التواصل وأخذ الآراء والمقترحات من كافة الكونات في المهجر وجمعها في الرؤية واحدة للإسهام في إنجاح الموتمر”.

وقال: “لقد تم التواصل مع أغلب رجال المال والاعمال الحضارم من قبل لجان التواصل، وتم الاجماع بموافقه كل النخب لإنجاح الموتمر والأغلبية مؤيدين للمؤتمر”.


مشاركات ومداخلات في اللقاء 

أكد البروفيسور/ عامر الأرضي، على أهمية المؤتمر الجامع الذي يُعتبر المقدمة لإنبثاق الرؤية الحضرمية التي يتطلع لها كل الحضارم. 

بدوره أكد رجل الأعمال الشيخ سعيد صالح العمقي رئيس مجلس إدارة شركة "العمقي" للصرافة، على أهمية إجتماع الكلمة وتوحيد الرؤية تحت مظلة المؤتمر الحضرمي الجامع. 

وكانت لمداخلة الدكتور محمد علي باخريبه، أثراً بارزاً للإهتمام بالهوية الحضرمية وقيمها وتفهم الدور الإستعدادي والتنظيمي على كافة جوانبه الأمنية والسياسية والإقتصادية.


وإتفق الحاضرون من رجال أعمال ومشايخ ومقادمة وإجتماعيين المتواجدين في المملكة العربية السعودية، على توحيد الرؤية وجمع الكلمة، وعلى أن يعمل الكل لمصلحة حضرموت عبر مؤتمرها الجامع، وتعيين رؤساء للجان المؤتمر الجامع بالمنطقة الشرقية وهي: 

1. لجنة السكرتارية. 

2. اللجنة المالية. 

3. اللجنة الاستراتيجية. 

4. لجنة التواصل. 

5. اللجنة الاعلامية. 

كما تم خلال اللقاء تكريم المقدم محمد أحمد بلحمر، بدرع وفاء وتقدير مقدم من قبائل حضرموت لجهوده واخلاصه، حيثُ يُعتبر المقدم بلحمر، من أكثر الداعمين للجان المهجر وله بصمات من أيام الهبة الحضرمية مع حلف حضرموت، وحضر هذا التكريم الكثير من المشايخ والاعيان.

من جانبهم شكر الحاضرون المقدم بلحمر وإخوانه على إسضافتهم الكريمة وجهودهم المبذولة لدعم مؤتمر حضرموت الجامع.

حضر اللقاء كلاً من الشيخ ناجي بن ناصر النهدي أمين عام شؤون القبائل، والمنصب علي عبدالله باوزير رئيس لجنة التواصل، والشيخ سالم بن مخاشن في لجنة المالية، والشيخ سلمان بن مظفر بن شحبل، وسالم عمر باوزير، وحسين محسن العطاس، ومحسن بن مشدود العامري، وغيرهم.