الإمارات تُدين الهجوم الإرهابي في البحرين ووزير خارجيتها يصفه بـ"الجبان"

عرب وعالم

عبد الله بن زايد
عبد الله بن زايد

دانت دولة الإمارات الهجوم الإرهابي المسلح الذي تعرض له مركز الإصلاح والتأهيل في «جو» بمملكة البحرين الشقيقة، أمس، والذي أسفر عن استشهاد شرطي أثناء تصديه للعناصر الإرهابية، وهروب عدد من المحكومين في قضايا إرهابية.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولــي، عــن استنــكار الإمــارات، وتنديدها الشديد بهذا العمل الإرهابي المشين الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين، وزعزعة الأمن في مملكة البحرين، معرباً عن تضامن دولة الإمارات، ووقوفها إلى جانب البحرين في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة هذه الأعمال الجبانة.

وأكد سموه ثقته التامة بأن هذه الأعمال الإرهابية لن تثني حكومة البحرين، وشعبها الشقيق، عن مواصلة مسيرة استقرار المملكة، وتصـديهـا لمحاولات التـخريب والعنف اليائسة.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن خالص تعازيه، وصادق مواساته لقيادة وشعب مملكة البحرين الشقيقة، وإلى أسرة الشهيد.

أكدت وزارة الداخلية البحرينية استشهاد شرطي خلال مواجهته مجموعة مسلحة هاجمت سجن الجو، وذكرت أن الهجوم أدى لفرار محكومين في قضايا إرهابية، مشيرة إلى إطلاق عملية أمنية لملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في الهجوم وكذلك المحكومون الهاربون ومنع مغادرتهم أراضي المملكة.

وقالت المصادر إن عدد الهاربين قد يصل إلى 10 أشخاص، جميعهم محكومون في قضايا إرهابية مثل استهداف رجال الأمن وزرع عبوات لاستهداف مواطنين. واستبعدت أن يكونوا قد غادروا المملكة وذلك لصعوبة الخروج من المنافذ البرية (جسر الملك فهد) أو البحرية أو الجوية وذلك بسبب الانتشار الأمني الكثيف. (وام)