مقتل نائب عن الحزب الحاكم في بنغلاديش برصاص مجهولين

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلنت السلطات البنغالية، اليوم الأحد، مقتل النائب البرلماني مانزورول إسلام ليتون، المنتمي لحزب "رابطة عوامي" الحاكم بالبلاد، بمنزله في ولاية كايبندة، شمالي البلاد.

وأوضح أتيار رحمن قائد الشرطة المحلية في كايبندة أنّ عائلة ليتون أكّدت أنّ 4 أشخاص قدموا إلى منزله بدراجة نارية، وأطلقوا النار عليه ثمّ فرّوا هاربين.

من جانبه قال عبيد القادر الأمين العام لحزب "رابطة عوامي"، في تصريح صحفي، إنّ مقتل ليتون جريمة مخطط لها مسبقاً"، واتهم القوى المذهبية بالضلوع في الجريمة.

جدير بالذكر أنّ مطعماً في العاصمة البنغالية دكا، تعرض في الأول من يوليو/ تموز الماضي لهجوم من قِبل مجهولين احتجزوا بداخله 33 شخصاً.

وإثر ذلك جرت اشتباكات في المطعم بين المعتدين وأفراد الشرطة، أسفرت عن مقتل شرطيين اثنين وجرح 30 آخرين، فيما لقي 6 من المعتدين وألقي القبض على آخر، إضافة إلى مقتل 20 رهينة.

ورغم تبنّي تنظيم "داعش" الإرهابي عملية الاعتداء على المطعم، إلّا أنّ الإدارة البنغالية رفضت ذلك، وأكّدت خلو البلاد من عناصر "داعش"، متهمةً عناصر مجموعة أخرى لم تسمّها بالقيام بتلك العملية.

ومنذ ذلك الحين فقد 40 شخصاً حياتهم جراء المداهمات، التي أجرتها قوات الأمن التابعة لحكومة شيخة حسينة واجد، ضدّ من وصفتهم بالمنتسبين إلى "الميليشيات الإسلامية".