خارجية مصر والكويت والبحرين تدين اعتداء إسطنبول وتدعو لمواجهة الإرهاب

عرب وعالم

بعض ذوى ضحايا هجوم
بعض ذوى ضحايا هجوم اسطنبول

أدانت الخارجية المصرية حادث إطلاق النار الذي وقع بمدينة إسطنبول التركية في الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا بين قتلى وجرحي، معربه عن تعازي مصر لذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الدكتور أحمد أبو زيد على الموقف المصري الثابت بضرورة تكاتف المجتمع الدولي لوضع حد لهذه الظاهرة البغيضة التي تهدد جميع شعوب العالم دون تفرقة بين دين أو عرق.

ودعا أبو زيد إلى محاصرة التنظيمات الإرهابية التي تعبث بأمن الشعوب واستقرارها علي نحو غير مسبوق.

بدورها أدانت وزارة الخارجية الكويتية الهجوم وأكدت في بيان صحفي، وقوف الكويت الى جانب تركيا وتأييدها في كافة ما تتخذه من إجراءات في مواجهتها للإرهاب.

وأضاف البيان أن هذه الجريمة الارهابية النكراء تؤكد بشاعة الممارسات الإرهابية باستهدافها البشرية ومخالفتها لتعاليم الأديان السماوية التي حرمت ترويع الآمنيين وقتل النفس البشرية.

كما أدانت وزارة خارجية البحرين "بشدة الهجوم الإرهابي معربة عن خالص التعازي والمواساة للحكومة التركية ولأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي البشع الذي يستهدف قتل الأنفس وترويع الآمنين وتهديد حياتهم بما يتنافى مع كل القيم والمبادئ الدينية والإنسانية والأخلاقية".

واكدت وزارة الخارجية تضامن مملكة البحرين ووقوفها إلى جانب تركيا في ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وضمان أمن وسلامة المواطنين والمقيمين، مجددة موقف مملكة البحرين الثابت من نبذ العنف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله والداعي لتعزيز التعاون الدولي وتضافر كافة الجهود الرامية إلى اقتلاع هذه الظاهرة الخطيرة والتي تهدد جميع دول العالم من جذورها.