تحضيرية "مؤتمر حضرموت" تكلف أميناً عاماً وآخر رئيساً للجنة المرجعيات

أخبار محلية

مؤتمر حضرموت
مؤتمر حضرموت

اليمن العربي - حضرموت 


أقرت اللجنة التحضيرية الرئيسة لمؤتمر حضرموت الجامع في اجتماعها اليوم بمدينة المكلا، برئاسة المقدم "عمرو علي بن حبريش" رئيس اللجنة، تكليف الدكتور "عبدالقادر محمد بايزيد" أمينًا عامًا للجنة التحضيرية الرئيسة. 

فيما كلفت اللجنة المختصة بوضع الأسس والمعايير لاختيار المرجعيات والمندوبين، المقدم "علي سالم بلجبلي العوبثاني" رئيساً لللجنة، والدكتور "عبدالقادر بايزيد" نائباً له، على أن تستعين اللجنة بمن تراه مناسباً للانضمام إليها.

وقال المتحدث باسم اللجنة التحضيرية المحامي "ناصر المرفدي"، بإن “هذه التكليفات جاءت منسجمة مع التوجهات لتحسين مستوى العمل خلال الفترة القادمة والمتمثلة في إعادة صياغة الرؤى والوثائق المقدمة من المكونات القبيلة والسياسية والمدنية والأفراد في الداخل والمهجر بصورتها النهائية، وذلك تمهيداً لعرضها على اجتماع المرجعيات الحضرمية بعد اختيارها من قبل لجنة الأسس والمعايير قبل تقديمها إلى المؤتمر الحضرمي الجامع الذي سيتم أيضاً اختيار مندوبيه وفقاً لأسس ومعايير واضحة وشفافة ضامنة للمشاركة "الجامعة" لكل المكونات والشرائح”.

وأشار "المرفدي" إلى أن اللجنة التحضيرية الرئيسة ناقشت في اجتماعها العديد من القضايا المتعلقة بسير نشاط اللجان التخصصية العاملة ومستوى ادائها إضافة إلى الجوانب الإدارية والمالية واتخذت بصددها جملة من الإجرءات والمعالجات المناسبة.