اتفاقية قديمة بين الاتحاد السوفيتي واليمن قد تنقذ مواطن مُحتجز في روسيا

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال «رئيس رابطة الإعلاميين»، فهد الشرفي، إنه تلقى رسالة من نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، بخصوص قضية الطالب «عبدالله غسيس» المحتجز في روسيا.

 وطبقًا للشرفي فإن آخر أخبار قضية الطالب «غسيس»، تتمثل في أن السفارة في موسكو تسلمت مذكرتين واحدة من وزارة الداخلية والأخرى من وزارة الخارجية الروسية، مُشيرًا إلى أن كلا المُذكرتين تؤكدان أنه لا يمكن إطلاق سراح الطالب، وهو رهن التحقيق وسيتم محاكمته.

وتابع: "لكن وبموجب اتفاقية قديمة بين الاتحاد السوفيتي واليمن الديمقراطية الشعبية وهي سارية المفعول حتى اليوم  وتنص على تبادل المحكوم عليهم من البلدين، فبالإمكان ان يقضي «غسيس» عقوبة السجن المحددة في حكم المحكمة في اليمن شرط ان تتقدم وزارة العدل اليمنية بطلب ذلك، وعليه سنقوم يوم الاحد بابلاغ وزارة العدل بذلك استعدادًا للحكم وحتى تتقدم بالطلب لإيصاله لسفارتنا في موسكو".

 وأضاف الشرفي: "انتهى نص رسالة معاليه حرفيًا"، مُشيرًا: "وأنا بدوري و نيابة عن الرأي العام المناصر والمتعاطف مع قضية الطالب أشكره على اهتمامه وإرساله لآخر ما تم التوصل اليه وهذا نبل يستحق الثناء والتقدير وشعور بالمسئولية قلما يتحلى به المسئولين الآخرين الذين تضطر لمتابعتهم آسابيع لكي تحصل على رد.