بلقيس فتحي تصدم جمهورها بسبب البذخ في زفافها الذي يكفي لمحاربة المجاعة! (تقرير خاص)

أخبار محلية

اليمن العربي


أثار البذخ الذي ترافق مع حفل زفاف الفنانة اليمنية بلقيس أحمد فتحي برجل أعمال سعودي، انتقادات واسعة على مواقع الاجتماعي، بسبب الأزمة الإنسانية التي يمر بها اليمن، وتنتشر فيها المجاعة فيما يعيش الملايين بأسوأ وضع إنساني جراء الأزمة.
وكان الفنانة اليمنية الحاصلة على الجنسية الإماراتية، بلقيس فتحي، احتفلت أمس، بزفافها من رجل الأعمال السعودي سلطان عبد اللطيف في حفل زفاف فخم جداً أقيم في دبي.
وتقول المعلومات التي نُشرت من أوساط فنية، واطلع عليها "اليمن العربي"، إن فستان زفاف بلقيس من تصميم السعودية تيما العابد يحتوي على 24 ألف قطعة الماس واستغرق 1500 ساعة عمل، أما المجوهرات التي ارتدتها في حفل الزفاف صممت خصيصاً لها من لازوردي".
واقيم الحفل في فندق أرماني برج خليفة في دبي، الذي يعتبر من أفخم فندق الإمارات و شهد حضور عدد من الشيوخ والأمراء والسفراء وعدد كبير من الإعلاميين ونجوم الفن، حيث غنا لبلقيس المطرب حسين الجسمي، أما زفة زوجها سلطان، احتفى بأغنية من راشد الماجد، وجرت أربع زفات يمنية وسعودية ومغربية ومصرية للعروسين.
ولاقى الحفل، انتقادات من قبل مدونين على مواقع التواصل الاجتماعي، رصدها "اليمن العربي"، حيث اعتبر الناشطون، أن الحفل يعكس ابتعاد الفنانة اليمنية عن الواقع الذي تعبر عنه بلدها اليمن، والذي يشهد أحد أسوأ الأزمات الإنسانية على مستوى العالم.
وتقول تقارير الأمم المتحدة إن أكثر من 80 بالمائة من اليمنيين، بما يصل لما يقرب من 21 مليون يمني بحاجة إلى نوع من المساعدات، وتدهورت أوضاع العدد الأكبر منهم بسبب التي تمر بها البلاد منذ ما يزيد عن 21 شهراً.
والأبعد من ذلك، ما ركز معلقون يمنيون وفقاً لرصد "اليمن العربي"، ويتمثل بأن النجمة الشابة بلقيس ابنة الموسيقار والفنان اليمني الكبير، أحمد فتحي، تنتمي إلى محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن، والتي تنتشر فيها المجاعة أكثر من غيرها من المحافظات.
ومع تعبير غالبية التعليقات عن تقديم التهاني للفنانة اليمنية بزفافها، وإشارة بعضهم إلى النقاط الإيجابية التي يجسدها الزفاف، بتنوع الجنسيات فبلقيس من اليمن وتحمل الجنسية الإماراتية وعروسها سعودي، وجرى الحفل بأرفع زفات يمنية وسعودية ومغربية ومصرية، إلا أن ذلك، بنظر بعض المعلقين، لم يكن يستدعي كل البذخ.
وقال محمد كامل، أحد المعلقين "لو أنفقهم علي الفقراء لكان له الثواب والأجر بدلاً من البذخ والإسراف والتبذير".
وقال جابر الكرام، مدون على تويتر "زواج بكل هذا البذخ واهلها في اليمن يقتلون وتحت حصار الحوثي ولايجدون مايسدون به رمقهم".
وكتبت ياسمين، مدونة على فيسبوك "وطننا العربي الجميل محب البذخ و الفشخر، .شعوب بتموت من الجوع و فستان مصرع بالالماز".

 






 

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى انستجرام وتويتر بعض تفاصيل حفل الزفاف، مشيرين إلى أن  فستان زفاف بلقيس من تصميم يحتوى على 24 ألف قطعة ألماس واستنزف 15000 ساعة عمل  أما المجوهرات التى ارتدتها فى حفل الزفاف صممت خصيصاً لها من لازوردى.