صورة لسفيرنا في لندن تُثير أزمة بين البخيتي وقيادي في حزب المخلوع

أخبار محلية

البخيتي
البخيتي

هاجم «أحمد الحبيشي»، القيادي في حزب المخلوع علي عبد الله صالح، صوة لسفيرنا لدى بريطانيا الدكتور ياسين سعيد نعمان، حيث ظهر مُرتدياً الزي اليمني الشعبي وهو يصافح ملكة بريطانيا ويسلم أوراق اعتماده كسفيراً لليمن لدى بريطانيا، الأمر الذي أزعج القيادي المؤتمري الحبيشي.

 وقال الحبيشي في منشورا له على "الفيس بوك":ياسين "سعود" نعمان سفير (مرتزقة اللجنة السعودية اليمنية الخاصة) في مملكة صاحبة الجلالة، على حد وصفه.

 وكان رد القيادي الحوثي السابق، علي البخيتي، قاسياً على الحبيشي حيث قال: "قولوا لأحمد الحبيشي هو أدنى وأصغر وأحقر وأوطى من أن يتحدث عن الدكتور ياسين سعيد نعمان بذلك الأسلوب الحقير والرخيص، الذي لا علاقة له بالنقد السياسي، نختلف مع بعض سياسات ياسين وتوجهاته ومواقفه الأخيرة، وسبق وانتقدناه وبقوة وحدة عليها، لكننا نحترمه كقامة وطنية، سعى لمواجهة الظلم في مختلف مراحل حياته، وأثرى الحياة السياسية اليمنية بمقالاته وكتبه وأبحاثه، وأثرى الحياة الأدبية برواياته، وكان محل إجماع وطني إلى ما قبل انحيازاته الأخيرة، بعكس الحبيشي الذي لا يُجيد الا فن امتداح الحاكم بابتذال، والتطبيل لكل من وصل للسلطة، من أي تيار، يسار، او يمين، أو بدون قيم".

 وقال البخيتي: "الحبيشي تنقل من حضن سلطة الى أخرى، وطبل لكل من حكم اليمن، جنوباً، وبعد الوحدة، وآخرها تحول للتنظير للكهنوت الحوثي، بعد كل الفضاعات التي ارتكبها بحق اليمنيين".

 واختتم البخيتي منشوره بقوله : "ياسين أكبر منك يا حبيشي، ياسين محل احترام وتقدير محلي وإقليمي وعالمي، بينما أنت نكرة ومحتقر حتى من الجهات التي تشتغل معها، لأنهم يعرفون قيمتك ورخصك".

 وفي منشورً آخر رد الحبيشي على البخيتي بقوله: "لا يدافع عن مرتزق وضيع ومبتذل ومتسول ومتلون، انتقل من أقصى اليسار الماركسي إلى أقصى اليمين الرجعي مثل ياسين "سعود" نعمان، إلا مُرتزق أكثر منه وضاعة و ابتذالًا وتسولًا وتلونا مثل علي بخيت المهيطل"، على حد قوله.