منظمة "IOM" ومؤسسة "يداً بيد" تنفذان نزولات ميدانية لمعاينة وعلاج الأسر النازحة (صور)

أخبار محلية

االعمل الميداني
االعمل الميداني

أستفاد مائتا مريض ومريضة أكثرهم من النساء والأطفال من حملة طبية نفذتها منظمة الهجرة الدولية IOM وبالتنسيق مع مؤسسة يداً بيد للتنمية إلى مديرية الشيخ عثمان ( الممداره — بلوك 13 ) وذلك لمعاينة ومعالجة الأسر النازحة والأسر الاشد فقراً.

حيث نفذ فريق طبي من منظمة الهجرة الدولية نزول ميداني وباشر فيه الدكتور رفعت حسن بالمعاينات وتقديم الاستشارات الطبية التي كان المرضى بأمس الحاجة لها وذلك لعدم قدرتهم على الذهاب الى المستشفيات نتيجة الظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها.

وفي معاينة النساء الحوامل قامت القابلة صابرين يسر بالمعاينة وتقديم الاستشارات الطبية لهن وقد تم صرف جميع الأدوية التى وصفها الطبيب عن طريق الدكتور الصيدلاني ياسر العزاني.

وفي هذا الإطار أعربت الأستاذة وردة السيد رئيسة مؤسسة يداً بيد للتنمية عن خالص الشكر والتقدير لمنظمة الهجرة الدولية لاستجابتهم السريعة ودعمهم ومساعدتهم للأسر النازحة والأسر الأشد فقراً وتخفيف معاناتهم في الجانب الصحي في ظل الرظوف المعيشية الصعبة التي تعيشها البلاد والتي تضررت منها مختلف فئات المجتمع وفي مقدمتهم الفقراء والنازحين.  

متمنية من جميع الجهات الحكومية المعنية والمنظمات الدولية بالنزول الى تلك المناطق التي هي بحاجة لتلمس معاناتها واحتياجات هذه الشراح الضعيفة والمعدمة ومساعدتها في تجاوز ظروفها الصعبة.

وأضافت وردة السيد أن مؤسسة يداً بيد للتنمية تضع في أولوياتها القرب من معاناة الشرائح الفقيرة في المجتمع وتنميتها في المجالات المعيشية والصحية والتعليمية.