التوقيع على عقود ترميم وإعادة تأهيل أربع كليات بعدن بدعم كويتي (صور)

أخبار محلية

التوقيع
التوقيع

وقعت جامعة عدن، والهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة اليوم على عقود ترميم وإعادة تأهيل وصيانة أربع كليات تابعة للجامعة هي الهندسة والآداب والتربية عدن والتربية زنجبار، وذلك في إطار حملة الكويت إلى جانبكم، بتكلفة إجمالية تصل إلى (70مليون ريال) بتمويل من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة كجزء من التدخلات التعليمية لحملة الكويت المساند للشعب اليمني.

وعقب التوقيع أشاد رئيس جامعة عدن، الدكتور الخضر ناصر لصور بالدور والدعم السخي لدولة الكويت، مؤكداً أن هذه البصمات هي تدشين لخطوات الخير والعطاء التي تميزت بها دولة الكويت ومنظماتها الخيرية منذ القدم في دعمها للشعب اليمني في مختلف الجوانب والمجالات العلمية والصحية والوقوف إلى جانبه في أصعب الظروف والمواقف.

وأشار إلى أن هذه اللفتة الكريمة في إعادة تأهيل عدد من الكليات سيعيد الأمل لهذه الكليات في استيعاب الأعداد المتزايدة للطلاب، ويفتح المجال للجامعة بأن تطمح في الاستمرار في تقديم الدعم لبناء القاعات وتأهيل المختبرات لتلبي الحاجة المتزايدة للطلاب.

بدوره أوضح ممثل الهيئة اليمنية الكويتية الشيخ طارق عبدالواسع أن هذا التوقيع يأتي ضمن دعم الشعب الكويتي للشعب اليمني للخروج من محنته والظروف التي تمر بها البلاد بعد الحرب التي هدمت الكثير من البنى التحتية في العديد من المحافظات.

وأكد أن الكويت كان لها أثر بالغ وطيب في بناء العديد من المؤسسات الصحية والتعليمية وأنها اليوم تعود للواجهة في الاستمرار في تقديم هذا الدعم إيماناً منها بعمق علاقاتها الأخوية التاريخية مع أشقائها في اليمن، وأن لديها خطط إستراتيجية تشمل إعادة تأهيل جميع كليات الجامعة. 

وقع العقود عن جانب الجامعة الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، وعن جانب الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة الشيخ طارق عبدالواسع رئيس مجلس الإدارة بجمعية الحكمة اليمانية ممثل الهيئة.